عاجل

اخر الاخبار اليوم - تصعيد جديد... نجوم فورمولا 1 يقاطعون اجتماعاً مع بيريللي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

كان الحادث الذي تعرّض له سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فرستابن محور جدلٍ كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك منذ نهاية سباق أذربيجان ضمن المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، الذي أضاع خلاله السائق الهولندي فوزاً كان قريباً منه.

وقبل نهاية السباق بلفات قليلةً، انفجر الإطار الخلفي لسيارة فرستابن، ليفرض عليه الانسحاب وسط ذهول الجميع، بما أنّه كان قريباً من الفوز بعد سيطرته على السباق بشكل كامل منذ اللفات الأولى، ولم يترك المجال أمام منافسيه للرد على سرعته الفائقة.

وسبب الحادث الذي تعرّض له فرستابن حرجاً كبيرا لمصنع الإطارات بيريللي، الذي يزود كل السيارات في بطولة العالم بأنواع مختلفة من الإطارات، وقد تم إيقاف السباق وسُمح للسائقين باستعمال إطارات جديدة تفادياً لحدوث سيناريو مشابه لسائق آخر، ما يعرض حياته للخطر.

وعبّر السائقون عن غضبهم من مشاكل الإطارات، بما أن حادث فرستابن لم يكن الأول من نوعه، ووفق تأكيدات صحيفة "telegraaf" الهولندية، فقد رفض السائقون حضور اجتماع مع مسؤولي بيريللي بسبب المشاكل الأخيرة التي تهدد حياة البعض منهم، ذلك أن فرستابن كان محظوظاً بما أنّه لم يكن في منعرجٍ، وهو ما ساعده على تفادي سيناريو أخطر.

ويستعد السائقون لخوض منافسات سباق فرنسا، الذي قد يكون شديد التنافس، بعد أن اتضح أن بطولة العالم هذا الموسم ستكون قوية ومثيرة.

ورغم أن هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، رفض في بداية الأسبوع تحميل بيريللي مسؤولية الحادث الذي تعرّض له فرستابن، إلا أن هناك تضامناً بين مختلف المشاركين نظراً إلى خطورة مثل هذه الحوادث، وقد يتواصل التصعيد بين السائقين وشركة بيريللي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق