منوعات - بمشاركة مغربية وازنة.. برنامج أمير الشعراء يختتم مرحلته الأولى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

أسدل الستار اليوم في أبوظبي، على المرحلة الأولى من الأمسية الخامسة من برنامج “أمير الشعراء” في موسمه التاسع، بمشاركة مغربية وازنة.

وعرفت الحلقة الخامسة والاخيرة برسم المرحلة الاولى، مشاركة أربعة شعراء منهم المغربي عبد الحق عدنان، وهبة رمضان الشريقي من سوريا، وسلطان الضيط من السعودية، وضيف الله جالو من الولايات المتحدة.

نجم الأمسية المغربي عبد الحق عدنان، شارك بقصيدة تحمل عنوان “خُرُوجٌ مِنَ الأسْماءِ”، ومنها “سِرْ بِي إِلى حَيْثُ الرَّحِيلُ أَشَارَ/ فَالْبَوْصَلاَت عَلَى يَدَيَّ حَيَارَى/ لا تَسْأَلِ الصَّحْرَاءَ، مَا مِنْ وِجْهَةٍ/ إِلّا أَقـَـامَ بِهَا السَّرَابُ مـَزَارَا”.

وقالت لجنة التحكيم إن أدوات الشاعر الشعرية قوية، وأن عنوانه الشعري كثيف، والقصيدة جميلة وبهية، وفيها دلالات شعرية مميزة.

وتمكنت الشاعرة السورية هبة الشريقي، من حجز مقعدها في المرحلة الثانية من المسابقة، التي تنطلق الثلاثاء المقبل، بقرار لجنة التحكيم، فيما ينتظر الشعراء الثلاثة الاخرون تصويت الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمتلك اثنان منهم فرصة التأهل.

يذكر أن أولى حلقات برنامج “أمير الشعراء ” الذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، شهدت تأهل الشاعر المغربي عمر الراجي الى المرحلة الثانية من المسابقة بقرار لجنة التحكيم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق