اخر الاخبار - المحكمة العليا في بنسلفانيا تنظر الاستئناف على حكم إدانة الفنان بيل كوسبي بالاعتداء الجنسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

رويترز - ستنظر المحكمة العليا في بنسلفانيا اليوم الثلاثاء في استئناف من شقين لإدانة بيل كوسبي بالاعتداء الجنسي في عام 2018، حيث طلب محامو الفنان من القضاة إما منحه محاكمة جديدة أو إسقاط القضية.

وينسب محامو كوسبي إدانته جزئيا إلى الحماسة الوطنية في عام 2018 المحيطة بحركة MeToo، التي سعت إلى محاسبة الرجال الأقوياء على الاعتداءات الجنسية التي لا يعاقب مرتكبوها. وكان كوسبي أول شخصية شهيرة تُدان بالاعتداء الجنسي بعد بداية الحركة.

ويقول محامو كوسبي في مذكرتهم: "لقد صُمم نظام العدالة الجنائية الأميركي لإدانة المتهمين بناء على سلوكهم - وليس على طابعهم العام". "إن حماسة حركة MeToo جعلت هذا المبدأ الدستوري العزيز باليا في محاكمة كوسبي".

وكوسبي, الكوميدي والممثل المعروف باسم الأب محبوب من 1980s ضرب التلفزيون "عرض كوسبي," أدين بثلاث تهم من هتك العرض المشدد بعد تخدير صديق سابق, أندريا كونستاند, في يناير 2004 في قصره فيلادلفيا الضواحي. في ذلك الوقت كان كونستاند مدير عمليات فريق كرة السلة للسيدات في جامعة تمبل. ويقضي كوسبي حكما بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات في سجن الولاية بالقرب من فيلادلفيا.

وأعرب المدعون العامون عن أملهم في أن تظهر شهادة خمس نساء على مر السنين، الفنانة بالاعتداء الجنسي، نمطاً من السلوك من جانب كوسبي وهو يصادق النساء الأصغر سناً بوعود بالمساعدة المهنية ثم تخديرهن واغتصابهن.

وكانوا من بين نحو 50 امرأة اتهمن كوسبي، البالغ من العمر الآن 83 عاماً، باعتداءات جنسية تعود إلى عقود مضت.

وسيجادل فريق كوسبي القانوني، بقيادة جنيفر بونجان، محامية بروكلين، بأن ادعاءات النساء الخمس تختلف كثيراً عن شكوى كونستاند التي لم يُسمح بها.

وسيجادل محاموه أيضاً بأن كوسبي مُنح حصانة من الملاحقة القضائية من قبل المدعي العام السابق لمقاطعة مونتغمري بروس كاستور في عام 2005 مقابل شهادته في الدعوى المدنية التي رفعها كونستاند.

في ديسمبر 2019، رفضت محكمة استئناف في بنسلفانيا محاولة كوسبي إلغاء إدانته. ومن غير المحتمل ان تصدر المحكمة العليا قرارا اليوم الثلاثاء. وعادة ما يستغرق إصدار الأحكام أسابيع أو حتى أشهر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق