اخر الاخبار - ترحيل العمالة الوافدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

أتمنى ألا يكون صحيحاً استهداف الحكومة ترحيل 70% من العمالة الوافدة في الكويت وألا تستعجل الحكومة في اتخاذ هذا القرار وألا تسمع إلى من ينادون في مثل هذا القرار وأن تكون هناك دراسة متأنية قبل الإقدام على هذا القرار بأن هناك بديلاً عن 70% من العمالة الذين سيرحلون وفي أي قطاع الحكومي أو الخاص أو العمالة المنزلية.
إن اتخاذ هذا القرار على الورق من أسهل ما يكون وتطبيقه أسهل ولكن نتائجه هي الصعوبة التي يجب أن يعمل حسابها لجميع العمالة الوافدة التي تعمل في الكويت لا يمكن الاستغناء عنها إلا إذا كان هناك من المواطنين من يحل محلهم وهذا من المستحيلات لأنها عمالة ميدانية ومنزلية وتشغيلية مثل في المصانع والشركات وفي الطرقات والشوارع والبناء ومحطات البنزين ومراسلين وفراشين وحراس أمن إلى غير ذلك من اختصاصات العمالة.
إننا نتحدث بعين العقل وبالواقع الذي نعيشه مع تمنياتي من الذين ينادون بترحيل 70% من العمالة الوافدة ومتحمسين لهذا القرار من المواطنين وليس الحكومة لأن الحكومة إرضاء للمنادين بترحيل 70% من العمالة الوافدة ستصدر القرار ومع هذا لن تكون بعيدة عن المساءلة والمحاسبة وإلقاء اللوم عليها من المواطنين الذين سيتضررون من ترحيل هذه النسبة من العمالة إلى بلدانهم.
ولذلك على الحكومة أن تعمل استفتاء ليس استفتاء عشوائي ولكن على مستوى الدولة ومع الذين ينادون بترحيل 70% من العمالة بأن يثبتوا أنهم سيكونون مستغنين عن العمالة الذين يعملون عندهم مستكفين بالعدد من العمالة الوافدة التي تعمل عندهم خاصة أن العمالة المنزلية التي تعمل في البيوت في كل بيت أكثر من أفراد العائلة عند بعض العائلات.
وهذا مثل بسيط عن الاستغناء عن العمالة الوافدة.
وأما عن الجهات المختلفة التي تعمل فيها العمالة الوافدة فحدث عنها ولا حرج في المصانع والمزارع والشوارع والطرقات والقطاعات من محطات البنزين والهيئة التمريضية والتعليمية والبنوك والشركات والفنيين في تصليح الكهرباء والمكيفات وفي المطاعم والكافيتريات والبيع بالمحلات بالأسواق والمولات والأدوات الصحية ونقل البضائع ومحلات الصرافة وفي وسائل الإعلام والمطابع والحبل على الجرار.
وقد يقول قائل ما علاقة ترحيل العمالة 70% بما ذكرت وأن أنت ما عندك سالفة وردي على من يقول ذلك أن يستغني عن العمالة الذين يعملون عنده وبعد ذلك يتكلم عن ترحيل 70% من العمالة الوافدة وهذا هو ردي المختصر إذا كان هناك جواب مع احترامي لرأي الآخرين.
قبل الختام :
إن التركيبة السكانية التي تطالبون بها ليس لها علاقة أبداً بترحيل 70% من العمالة لأنه ليس لها أي تأثير بالتركيبة السكانية.
إن ترحيل 70% من العمالة الوافدة كلام مأكول خيره فالذين ينادون به لا يطبقونه إلا بالكلام والتصريحات والشو الإعلامي ولو قلت لأحدهم مثلاً من المنادين والطالبين بترحيل 70% من العمالة الوافدة ومن ضمنهم العمالة المنزلية هل يمكن أن تستغني عن العمالة في منزلك وتستغني عن السائق والطباخ والخادم والخادمة والمربية فإنه بلا شك سيرفض أن يستغني عنهم ونفس الشيء بالنسبة لباقي الأماكن التي يعمل بها العمالة الوافدة.
لذلك ركزوا على التركيبة السكانية ولا تخلطوا التركيبة السكانية مع ترحيل 70% من العمالة الوافدة لتستقر التركيبة السكانية والتي الحديث عنها لم يكن وليد الساعة وإنما سبقنا الحديث عنها من الذين تحدثوا عنها بالاقتراحات والدراسات والتحقيقات والإحصائيات ولكن مع ذلك تظل التركيبة السكانية لا بد منها ولكنها حالياً سهلة بالحديث وصعبة بالتطبيق وقللوا من 70% من ترحيل العمالة الوافدة إلى نسب معقولة يقبلها العقل بالحديث عنها وتطبيقها.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
[email protected]

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق