اخر الاخبار - الكندري: نطالب برد كويتي رسمي ضد «شارلي إبدو»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=623268&yearquarter=20203&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshareX
dot4line


الفرنسيون يمارسون أسوأ انتهاك لحرية الاعتقاد ضد المسلمين

2020/09/05    09:46 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
النائب د. عبدالكريم الكندري
c94b200b30.jpg  النائب د. عبدالكريم الكندري

أعرب النائب د. عبدالكريم الكندري عن استنكاره الشديد لإعادة نشر صحيفة فرنسية رسومًا مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم)، منددًا بمواصلة انتهاك الفرنسيين لمشاعر الأمة الإسلامية.
وفيما أبدى الكندري استياءه مباركة الحكومة الفرنسية لممارسات صحيفة "شارلي إبدو"، طالب الحكومة الكويتية باستنكار رسمي ضد هذه الممارسات.
وقال الكندري في تصريح صحافي إن إعادة نشر الرسوم والإساءة المتعمدة للنبي (صلى الله عليه وسلم) من قبل صحيفة شارلي إبدو بمباركة الحكومة الفرنسية يتطلب استنكارًا رسميًا من الحكومة الكويتية".
وأضاف الكندري "ففي الوقت الذي يطالب فيه الفرنسيون باحترام حرية التعبير فإنهم يمارسون أسوأ انتهاك لحرية الاعتقاد ضد المسلمين".
وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أدان الخميس الماضي إعادة نشر الصحيفة الفرنسية ( شارلي إيبدو) لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم).
وقال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي في بيان صحفي أصدره الاتحاد، الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له، إن "هذه الرسوم تعد استخفافا بالمسلمين، وقلة احترام بحقهم".
وأضاف أن من شأن هذا تأجيج مشاعر المسلمين في كل مكان الأمر الذي يساعد على إثارة الفتن بين المسلمين وغيرهم لأنها تؤدي إلى زيادة الحقد والكراهية بين أصحاب الأديان المختلفة وضرب السلام الاجتماعي بين الناس".



---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق