سودان موشن: واشنطن: ملزمون حسب القانون بقطع الطريق أمام أي تمويل للسودان من المؤسسات الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شددت الولايات المتحدة الامريكية انها ملزمة بالقانون بقطع الطريق امام اَي تمويل دولي محتمل للسودان مادام موجودا في قائمة الدول الراعية للإرهاب. وأعلنت أنها ستغلق الباب أمام أي تمويل من المؤسسات الدولية للخرطوم

 

وقال القائم بأعمال السفارة الامريكية بالسودان ستيفن كوتسيس خلال مؤتمر صحافي بالخرطوم الثلاثاء “ان هذا الامر حتمي ولا يمكن التراجع عنه في الوقت الراهن”. واضاف ” بما ان السودان على القائمة وفق القانون نحن ملزمون بأغلاق الطريق امام أي تمويل من البنك الدولي او صندوق النقد الدولي او اي مؤسسات تمويل دولي”.

واوضح ان الادارة الامريكية قد بدأت فعليا في مفاوضات مع الجانب السوداني حول إمكانية شطب الخرطوم من اللائحة، مشيرا الي ان المفاوضات تتركز حول القضايا الستة التي تشغل الولايات المتحدة الامريكية.

وكانت واشنطن قد قد رفعت العقوبات الاقتصادية التي كانت تفرضها علي الخرطوم في أكتوبر من العام 2017 ولكنها أبقتها في قايمة الدول الراعية للارهاب.

واشترطت الادارة الامريكية علي الحكومة السودانية شروطا عدة لإزالتها من هذه القائمة ومن بينها توسيع التعاون في مكافحة الإرهاب، تعزيز حماية حقوق الإنسان وممارساتها بما في ذلك حرية الدين والصحافة، تحسين وصول المساعدات الإنسانية، وقف الأعمال العدائية الداخلية، خلق بيئة أكثر ملاءمة للتقدم في عملية السلام في السودان.

ودعا الدبلوماسي الامريكي الخرطوم الي التعاون في وقف تمويل المجموعات الارهابية بالإضافة الي معالجة امر تعويضات ضحايا العمليات الارهابية في تفجير سفارتي الولايات المتحدة بدار السلام ونيروبي والمدمرة كول.


التغيير

الخبر | سودان موشن: واشنطن: ملزمون حسب القانون بقطع الطريق أمام أي تمويل للسودان من المؤسسات الدولية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودان موشن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق