الوحدة : ما هو الاسم المتوقع لشركة فيس بوك بعد التغيير؟..مسؤول يجيب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أيام من إعلان شركة «فيس بوك» الأمريكية، تغيير اسم شركتها وإعادة تسمية العلامة التجارية، خمن مسؤول تنفيذي سابق بالمؤسسة العالمية الاسم الجديد الذي يترقبه الملايين والمقرر الكشف عنه بشكل رسمي خلال المؤتمر السنوي «كونكت» في الأسبوع المقبل.

تفاصيل الاسم المتوقع لـ«فيس بوك»
وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، يعتقد ساميد تشاكرابارتي، الذي عمل سابقًا كرئيس النزاهة المدنية ومكافحة الفساد في «فيس بوك»، أن عملاق التكنولوجيا سيعمل تحت لقب «Meta»، حيث من الواضح أن الاسم يركز على «ميتافيرس- metaverse»، وهو عالم افتراضي تطوره الشركة.

وأصبح مفهوم «metaverse» سريعًا كلمة متداولة في التكنولوجيا والأعمال، حيث يشير بشكل عام إلى بيئات العالم الافتراضي المشتركة والتي يمكن للناس الوصول إليها عبر الإنترنت، كما يستخدم بعض الأشخاص أيضًا كلمة metaverse لوصف عوالم الألعاب حيث يكون لدى المستخدمين شخصية يمكنها التجول والتفاعل مع لاعبين آخرين.

وكتب تشاكرابارتي، على صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أفضل تخميني للاسم الجديد: ميتا.. لكنني أفضل شيئًا أكثر كلاسيكية مثل إنتاج مارك زوكربيرج».

وأشعلت أخبار تغيير العلامة التجارية منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث انتشرت أسماء لبعض النكات مثل Book face وBooky Mc Book face، فيما وضع عدد من خبراء الصناعة في الاعتبار تنبؤات أكثر جدية بناءً على المعلومات المقدمة إلى «ذا فيرج».

كما ذكرت «ذا فيرج» أنه من المرجح أن يكون اسم العلامة التجارية الجديد له علاقة بـ«Horizon»، وهو اسم إصدار «VR» الذي طورته الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن لم يطرح بعد، وجرى تعديل اسم هذا التطبيق مؤخرًا إلى Horizon Worlds بعد فترة وجيزة من قيام Facebook بعرض نسخة للتعاون في مكان العمل تسمى Horizon Workrooms.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الحكاية

0 تعليق