الوحدة : الصحة تحذر من رسالة نصية تتضمن تحذيرات لمتلقي لقاح كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرض برنامج  صباح الخير  يا مصر  الذى يعرض على القناة الأولى  والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر ومحمد الشاذلي، تحذيرات الحكومة، بعد أن تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي رسالة نصية تتضمن توصيات وتحذيرات لمتلقي لقاح كورونا.


وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأخبار، مُؤكدةً عدم صحة الرسالة النصية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتضمن توصيات وتحذيرات لمتلقي لقاح كورونا.

وشدد  على أن جميع المعلومات الواردة بالرسالة مغلوطة وغير دقيقة، مشيرةً إلى إتاحة كافة المعلومات حول اللقاح وفائدته، وكذلك أماكن الحصول عليه من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة لتسجيل الراغبين في الحصول عليه https://www.egcovac.mohp.gov.eg

وأكدت أنه يتم تقديم كافة الإرشادات وتوفير كل أوجه الرعاية الطبية للمواطنين أثناء عملية التطعيم وبعدها.


وفى سياق متصل، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن الدولة تتابع المواطن أثناء وبعد تلقي لقاح كورونا، وذلك يعطي الشعور للمواطن بالأمان.


وأضاف خلال مكالمة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن العالم يسعى إلى زيادة النسبة المئوية للمواطنين الذين تلقوا اللقاح، لأنه يساعد على الوصول إلى المناعة المجتمعية.


ونصح "عقبة" المواطنين بالحصول على المعلومات من مصادر التحري، لأنه يوجد بعض الأشخاص مروجي الشائعات، يشككون في فائدة اللقاح، ويهولون من آثاره الجانبية.


وأشار عقبة، إلى أن الدولة تتجه إلى أن الحصول أعداد كبيرة من المواطنين على اللقاح، بتوفير 360 مركزا لإعطاء اللقاحات.


وأكد، أن منظمة الصحة العالمية تراجع أى معلومات جديدة تصدر عن جميع سلالات الفيروس.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق