اخبار اليوم : أحمد عز: في انتظار "يونس"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفل الفنان المصري أحمد عز أخيراً، ببدء عرض الجزء الثاني من فيلمه : عودة أسود الأرض"، الذي حقّق الجزء الأول منه قبل أربع سنوات نجاحاً كبيراً، سواء على المستوى الجماهيري، أو النقدي. كما يستعد عز، هذه الفترة، لتصوير فيلمين آخرين، بجوار أنه مشغول بتصوير فيلم "يونس". التقته "العربي الجديد" في هذا الحديث. 

* ما رأيك في ردود الفعل على الجزء الثاني من "ولاد رزق"؟
- سعيد جدا بها. شيء جميل أن ترى نتيجة مجهود كبير أمام عينيك. نحن كفريق عمل في الفيلم، بذلنا مجهوداً كبيراً؛ فجرعة الآكشن في هذا الجزء أكثر من الجزء الأول، كما أن هناك تفاصيل عديدة معقدة وكان لا بد من العمل عليها بشكل دقيق، وكل ذلك بالتأكيد تحت قيادة المخرج  الذي بذل مجهوداً غير عادي في هذا الفيلم. أحب العمل مع هذا المخرج لأنه مريح في اللوكيشن، كما أنه دقيق للغاية، ويركز على التفاصيل الصغيرة. طبعا، لا بد من الإشارة إلى مؤلف العمل صلاح الجهيني، صاحب الخبرة في كتابة الأعمال، وهذا ينعكس على جماليات كثيرة في العمل.

* لماذا اتخذتم قرار عمل جزء ثان من الفيلم بعد سنوات من عرض الأول؟
- كنا قد أعددنا لهذا القرار قبل أن ندخل لتصوير الجزء الأول، ولكن انشغالي في تصوير بعض الأعمال تسبب في تأجيل البدء في العمل على الجزء الثاني. والقرار جاء بعدما تيقنّا من أن العمل يحتمل وجود أجزاء؛ فهناك أفلام تسمح بذلك، وأخرى لا تسمح، فكل شيء يتحدد حسب القصة.

* تصنيف الرقابة للفيلم +12 هل ترى أنه سيؤثر على إيراداته؟
- لستُ معترضاً على القائمين على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بوضع هذا الشعار؛ لأن الفيلم بالفعل قد لا يفهمه الأصغر سناً من هذا العمر.

* الجزء الأول من الفيلم لاقى انتقادات عديدة بسبب وجود بعض الألفاظ التي قد تكون غير لائقة. هل عملتم على تجاوز ذلك؟
- من شاهد الفيلم يعلم جيداً أننا بالفعل تجاوزنا ذلك وقمنا بتخفيف بعض الألفاظ، وهذا للعلم ليس بسبب الرقابة ولكن أنا عن نفسي لا أحب أن يخجل أحد من جمهوري أثناء عرض الفيلم من لفظ أو مشهد، ولا بد أن أراعي ذلك، لكن مع الأخذ بالاعتبار عدم الخروج عن واقعية الأحداث التي قد تتطلب وجود بعض الألفاظ التي تناسب شخصيات العمل، وطبعاً من دون تجاوز بشكل كبير.

* هل من الممكن أن يكون هناك جزء ثالث من الفيلم؟
- أتمنى بالفعل لأني أحببت الحالة التي عشتها مع كل فريق الفيلم سواء في الكواليس أو التصوير، فهو من الأفلام القريبة جدا من قلبي.

* تدخل سباق عيد الأضحى السينمائي بجوار أفلام قوية عديدة. ما رأيك في المنافسة؟
- لا أحب كلمة المنافسة، لأننا في النهاية ممثلون مصريون نقدم منتجاً مصرياً للارتقاء بصناعة السينما المصرية. فأنا طيلة تجربتي أفكر في الأمر بهذا الشكل، كما أن الجمهور سيستفيد من مشاهدة عدة أفلام؛ إذ ليس من المنطقي ألا تكون هناك اختيارات متعددة أمامه.

* بعض الفنانين يطلقون على أنفسهم "رقم واحد". ما رأيك؟
- لا توجد هناك مسميات كهذه. بإمكان أي أحد أن يُطلق على نفسه ما يشاء. لكن، في النهاية، الفنان عليه أن يجتهد فقط ويقدم العمل وينتظر رد فعل الجمهور؛ لأن الجمهور لا يمكن أن يحب فناناً واحداً فقط. وبشكل عام، أرى أن هذه ألقاب ليس لها أي معنى، هذا من وجهة نظري.

* هل يقلقك وجود فيلمين لك في دور العرض؟ "الممر"، و"ولاد زرق"؟
- بالعكس، أنا سعيد جداً بذلك، وفخور أن لي عملين بهذا الحجم في السينما.

اقــرأ أيضاً

* هل هناك، كما تردّد، جزء ثان من فيلم "الممر"؟ 
- بالفعل يوجد، ولكن دخول حيز التنفيذ والتصوير قد يتطلب وقتاً؛ لأن فيلم "الممر"، كما تعلمون، ضخم للغاية ويحتاج مجهوداً كبيراً على كافة المستويات، كما أني مشغول بتصوير فيلم "يونس" مع الفنانين محمود حميدة وأحمد فهمي وفتحي عبد الوهاب ومصطفى خاطر، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء. 

* هل كان فيلم "الممر" يمثل تحدياً بالنسبة لك؟ خاصة في ظل الآراء التي زعمت أنه لن ينجح؟ 
- طبعاً، كان تحدياً كبيراً لي، ولكن لإيماني أنا وفريق عمل الفيلم به دخلنا التصوير، رغم أن كثيرين تساءلوا عن كيف لفيلم حربي أن يُعرض في العيد، لكن الأمر نجح. 

* قدمت أعمالاً عديدة من بطولتك المطلقة. كيف ترى تعاونك المقبل مع كريم عبد العزيز في فيلم"1919"؟ 
- ليست لدي عقدة البطولة الأحادية، فأنا سبق وقدمت من قبل فيلم "المصلحة"، مع أخي وصديقي أحمد السقا. نال الفيلم إعجاب الجميع، وأنا شخصياً كنت سعيداً جداً بالتجربة لأنها كانت جميلة؛ وأعتقد أن الحالة في الكواليس ظهرت في الفيلم على الشاشة، وأنا مؤمن جدا بذلك؛ فكانت هناك راحة نفسية كبيرة بين كل المشاركين في العمل، ولا أقصد فنانين فقط بل العاملين أيضاً، فكنا كلنا يدا واحدة خائفون على الفيلم. وبخصوص عملي مع كريم فأنا أحبه على المستوى الفني والشخصي. الفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وقد شاهدت أخيرا فيلم "الفيل الأزرق" لكريم وبصراحة كان رائعا. 

* متى ستدخلون التصوير؟ 
- لم يتحدد حتى الآن لأني مشغول كما قلت بفيلم "يونس" حاليا، ولكن لن ننتظر كثيرا لأني متشوق جدا لأن تظهر هذه الأعمال إلى النور. 

يُذكر أن فيلم "ولاد رزق: عودة أسود الأرض"، شارك في بطولته كل من الفنانين عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، كريم قاسم، خالد الصاوي، باسم سمرة.

الخبر | اخبار اليوم : أحمد عز: في انتظار "يونس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق