اخبار اليوم : مجلس النواب الأميركي يدين "عنصرية ترامب" ضد النائبات الديمقراطيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وانضم أربعة نواب جمهوريين ومستقل واحد إلى 235 نائباً ديمقراطياً يملكون الغالبية في المجلس للتصويت دعماً للقرار.

ونص القرار على "الإدانة الشديدة للتعليقات العنصرية للرئيس دونالد ترامب التي شرّعت وزادت الخوف والكراهية تجاه الأميركيين الجدد والأشخاص الملونين".

وتعرض ترامب الإثنين لاتهامات جديدة بالعنصرية بعدما هاجم عضوات ديمقراطيات في مجلس النواب من أصول أجنبية لم يسمهن، داعياً إياهن إلى "العودة" من حيث أتين، ما دفع مسؤولين إلى نعته بـ"العنصري" المصاب بـ"رهاب الأجانب".

وقصد ترامب مجموعة من الشابات اللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى؛ وهنّ ألكسندريا أوكاسيو كورتيز النائبة عن نيويورك، ورشيدة طليب عن ميشيغن، وإلهان عمر عن مينيسوتا، وإيانا بريسلي عن ماساتشوستس.


وبالرغم من نفي ترامب أن يكون عنصريا، لديه سجل حافل من المواقف والتصريحات التي تشجع أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض وتثير النعرات ضد المجموعات الإثنية الأخرى، ويعتقد العديدون أن هذه المواقف ساعدته على الفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016 وقد تلعب دورا مهما في انتخابات العام المقبل.

وفي وقت سابق، ردّت النائبات في الكونغرس الأميركي اللواتي استهدفهن ترامب بتعليقات اعتبرت عنصرية، بالقول إنّ الرئيس يروّج لـ"القومية البيضاء"، وتعهدن بأنهن لن "يسكتن".

وبعد عدة ساعات من تصريحاته، عقدت أوكاسيو كورتيز وعمر وبريسلي وطليب، مؤتمراً صحافياً للرد على ترامب.

وأدانت بريسلي تعليقات الرئيس "الكارهة للأجانب والمتعصبة"، وقالت: "لن يتم إسكاتنا".

بدورها، قالت عمر إنّ ترامب قام "بهجوم عنصري صارخ" على أربع نائبات "ملونات"، مشيرة إلى أنّ "هذه أجندة القوميين البيض".


(فرانس برس، العربي الجديد)

الخبر | اخبار اليوم : مجلس النواب الأميركي يدين "عنصرية ترامب" ضد النائبات الديمقراطيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق