اخبار اليوم : استراحة تلفزيونية: أهلاً بكم في العالم الافتراضي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتجه بعض البرامج التي تُتابع هذه الأيام إلى العالم الافتراضي. وبغض النظر عن رؤية المحطات و، ولمثل هذا النوع من الإنتاج، ثمة أسئلة كثيرة تُطرح لمعرفة ما هو جديد في هذه البرامج، وهل بإمكانها سباق المتابعة التلفزيونية؟ 

بدأت ظاهرة البرامج المعدة للمواقع البديلة منذ خمس سنوات، لكنها حتى اليوم بقيت في تجاذب مع المتابع، ولم تقو على انتزاع النجاح الجماهيري للمحطات التلفزيونية.

هذا التنافس، أو النزاع بين العالم الحقيقي وما يسمى افتراضياً، أخرج هذا النوع من الردود على بعض المحطات الأخرى. شهدت برامج المواهب الغنائية ما يصح تسميته بـ "الثورة" في العالم العربي، واختلفت الآراء حول مصداقية التصويت التي تنادي بها هذه البرامج لضمان فوز المشترك المفضل لدى الجمهور المتابع، وتحول التصويت إلى كنز يبيض ذهبًا للمنتج والمحطة معاً. يُضاف إلى ذلك، الاستغلال السياسي لبعض المشاركين في هذا النوع من البرامج. كل هذا لتبقى نسبة نجاح الفائزين أو المتميزين نسبية، قياسًا إلى شهرة ونجاح الجيل الأول والثاني من خريجي برامج الهواة.

نوال الزغبي
تبدأ المغنية اللبنانية نوال الزغبي قريباً بتصوير"برنامج" يحمل اسم "ذا تالينت" (الموهبة)، ذلك بعد سنوات من الكلام عن إمكانية انضمام نوال الزغبي إلى فريق عمل من هذا النوع من البرامج، مثل "ذا فويس" و"آرب غوت تالنت" أو "آرب آيدول". لكن ذلك ظل مجرد أمنيات ولم تنضم الزغبي لأي من هذه البرامج.
اليوم تحاول صاحبة "مندم عليك" العبور إلى البرامج وتفاعل الناس. البرنامج الذي يحمل عنوان "ذا تالنت"، يمثّل محاولة أخرى من قبل استغلال نجومها، ومفتاح بمثابة قياس لتفاعل الناس مع هذا النوع من البرامج الذي لاقى صدى واسعا على الشاشة الصغيرة، وبالتالي فتح آفاق أمام جمهور السوشيال ميديا لتبيان موهبته في الغناء، بمباركة من الزغبي نفسها التي تخرجت من برنامج مواهب عام 1988 استديو الفن، وشهدت نجاحاً جيدا منتصف التسعينيات.

اقــرأ أيضاً

سيرين عبد النور
في الجهة المقابلة، تواجه الزغبي زميلتها سيرين عبد النور التي دخلت عالم برامج الديجيتال أيضاً وتصور حالياً برنامج "ديفا". تسعى mbc إلى رسم صورة لجمهورها على المواقع والتطبيقات البديلة. عبد النور تفرغت بداية الشهر الحالي لهذا البرنامج الذي يبقيها حاضرة. التغيير الجذري في الشكل بدا واضحاً في بعض الفيديوهات التي تنشرها على صفحاتها، وتحاول الإعلان بطريقة غير مباشرة عن البرنامج، كونها تنتظر ساعة الصفر من قبل المحطة للإعلان عن المشروع بشكل رسمي.
أصالة
بداية السنة الحالية، كشفت مواقع إلكترونية تفاصيل عن استعداد المُغنية السورية، أصالة نصري، لإطلاق برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية خاص بها. وحسب ما جاء، فإن البرنامج الجديد سيحمل اسم "صولا تالنت".
وذكر أنه سيتم اختيار المشاركين في البرنامج من خلال الشبكات الاجتماعية الخاصة به، حيث سيكون البرنامج قائماً على نشر مقاطع فيديو للمواهب المُشاركة، على الشبكات الاجتماعية، ليقوم المتابعون بدورهم باختيار الموهبة الأفضل، فيما تلعب أصالة دور الحكم في إبقاء مواهب أو خروجها.

الخبر | اخبار اليوم : استراحة تلفزيونية: أهلاً بكم في العالم الافتراضي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق