عاجل

اخر الاخبار - 32.4 مليار دولار إيرادات قناة السويس في 5 سنوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

32.4 مليار دولار إيرادات قناة السويس في 5 سنوات

تحرّكات حكومية لتوفير فرص عمل للعائدين من الخارج

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

بمناسبة مرور 5 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، أكد رئيسها الفريق أسامة ربيع، أن إيراداتها منذ الافتتاح بلغت 32.44 مليار دولار، كاشفاً أن حصة القناة من إجمالي حركة التجارة العالمية تصل إلى 9 في المئة، مع استحواذها على 25 في المئة من اجمالي حركة البضائع عالمياً.
وقال إن حصة القناة من تجارة الحاويات المنقولة بحراً بين آسيا وأوروبا تبلغ 100 في المئة، مضيفاً أن «ممر الشحن الإيراني (ممر الجنوب الشمالي الإيراني)، ليس بديلا ًعن قناة السويس، لأن المجرى الملاحي بقناة السويس ممر آمن وأفضل، والأسرع في العالم».
في شأن آخر، بحث عدد من الوزراء في الحكومة المصرية، ومن بينهم وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، ووزير التجارة والصناعة نيفين جامع، جهود التعاون المشترك في مبادرة «نورت بلدك»، للتعرف على بيانات المصريين العائدين من الخارج، تمهيداً لدمجهم في خطط ومشروعات التنمية المختلفة بالمحافظات، وتوفير فرص عمل لهم، تنفيذاً لتوجيهات رئاسية للحكومة، باستيعاب العمالة العائدة من الخارج المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا.
وقالت مكرم «بالتعاون مع وزارة التخطيط، قمنا بتحليل بيانات العائدين من الخارج من خلال استمارة (نوّرت بلدك)، التي ساعدت في تكوين قاعدة بيانات دقيقة تتضمن المعلومات الرئيسية عن العائدين من الخارج والمتضررين إثر جائحة فيروس كورونا، والمهن التي يمتهنونها والمهارات المتوافرة لديهم، ونستعد لإعادة دمج هذه العمالة في خطط التنمية، بالتعاون مع المحافظات المختلفة لمعرفة فرص العمل المتاحة في كل محافظة وفرص الاستثمار الممكنة».
من جهتها، قالت جامع إن الحكومة حريصة على توفير فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج، ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للراغبين بإقامة مشاريع جديدة فى مختلف المحافظات.
وأكدت أن الدولة ستتيح فرص العمل بمشاريع البنية التحتية الأساسية والأشغال العامة كثيفة العمالة، إلى جانب توفير قروض ميسرة لإقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، خصوصاً في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة وغيرها.
من ناحية ثانية، في مواجهات أمنية، في قضايا وقطاعات اقتصادية، ومجال قضايا التيار الكهربائي، أعلنت «الداخلية» المصرية ضبط 306433 حالة سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، مبينة أن قيمة المبالغ المالية المحصلة في هذه القضايا، بلغت نحو 192.2 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضي.

100 مليون دولار زيادة 100 مليون دولار زيادة باحتياطي مصر «الأجنبي»

 |القاهرة - «الراي»|

كشف البنك المركزي المصري، أن حجم أرصدة الاحتياطي من النقد الأجنبي لديه، ارتفع بنحو 100 مليون دولار إلى 38.315 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي، مقارنة بنحو 38.2 مليار دولار في نهاية يونيو.

مستندات لها علاقة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الراي الكويتية - رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق