وظائف العمل من المنزل

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وظائف العمل من المنزل

بعض عروض العمل التي تعد "لقطة" في الماضي تتضمن برامج صرف الشيكات والتسوق السري و "وظائف" تتطلب منك شراء برنامج كمبيوتر مكلف ووظائف صناعة الحرف التي تتطلب منك دفع المال من أجل الحصول على المواد قبل أن تبدأ. ويجب أن لا ننسى برامج الاحتيال التي لم تكن الا برامج هرمية مصمم  لسحب المال من أكبر عدد ممكن من الناس.

كما يقول المثل القديم: "إن كان الأمر أفضل من أن يكون حقيقياً، فعلى الأغلب أنه غير حقيقي" ولكن هل هذا حقيقي؟

في العام 2019 وما بعده، ما تزال وظائف العمل من المنزل المشكوك فيها موجودة.

ولكن التحسنات في التكنولوجيا وولادة وسائل التواصل الإجتماعي بشرت بموجة جديدة من مثل هذا الوظائف الشرعية بالفعل.

تطوير المواقع الإلكترونية

من السهل نوعا ما أن تبني موقع إلكتروني خاص بعد استنفاذ فرص التعلم المجانية الكثيرة على الإنترنت. لكن، غالبية الناس غير مؤهلة لبناء مواقع الكترونية، أو لا يملكون الوقت للقيام بذلك، الامر الذي يدفع  الكثير من الناس لتحقيق دخل من خلال بناء المواقع الإلكترونية الخاصة بالمدونات للآخرين. وفقاً لمكتب إحصاءات العمل، فإن حوالي 16% من مطوري المواقع الإلكترونية كانوا يعملون بشكل مستقل عام 2016، أغلبيتهم يعملون من المنزل، أو من أي مكان من خلال اللابتوب واتصال انترنت سريع.

الأفضل من ذلك، أن متوسط الدخل الوطني لمطوري المواقع الإلكترونية كان 66,130$ عام 2016، مع تحقيق أعلى 10% منهم ما معدله 119,550$. عادة لا تحتاج إلى شهادة لكي تبدأ العمل في هذا المجال. كل ما أنت بحاجة له هو تعليم بعد الثانوية، وخبرة عملية  بالإضافة ملف الإنجازات الذي يحوي المواقع الناجحة التي قمت ببنائها وإدارتها. كما أن هناك دورات برمجة مكثفة مصممة لتعليم مهارات البرمجة خلال اشهر قليلة.

مدير وسائل التواصل الإجتماعي

تقريباً  كل مصلحة تجارية تستخدم وسائل التواصل الإجتماعي كطريقة للوصول إلى عملائها بشكل مباشر، ومن دون دفع الكثير من الرسوم لمحطات التلفزة أو الاعلانات المكتوبة و المسموعة. ولكن لا تملك كل هذه المصالح من يقوم بإدارة حساباتهم على وسائل التواصل الإجتماعي، وهو السبب الذي جعل الكثير من الأشخاص يبدؤون بتسويق أنفسهم على أنهم مدراء مواقع التواصل الإجتماعي ويساعدون الأعمال التجارية بتسويق وتفعيل قواعد عملائهم على الإنترنت وتوسيع نطاق مبيعاتهم.

على الرغم من أن هناك القليل من البيانات المتاحة لهذا المجال بسبب كونه جديد نسبياً، هناك الآلاف من الإعلانات الموجودة التي تطلب مدراء مواقع تواصل اجتماعي على مواقع مثل CareeBuilder.com وSimplyHired.com و UpWork.com. إن كان لديك معرفة قوية بوسائل التواصل الإجتماعي وعدد جيد من المتابعين، يمكنك أن تكون قادراً على البدأ بهذا العمل من خلال التواصل مع الشركات مباشرة والإستفسار إن كانوا بحاجة إلى مساعدة.

عادة ما يحقق مدراء وسائل التواصل الإجتماعي نفس أجور المساعد الإفتراضي، مع كون معدل الدخل بالساعة يتراوح ما بين 15 و 75 دولار. بعض مدراء وسائل التواصل الإجتماعي يعملون كذلك مقابل أجور شهرية.

جد وسيط فوركس موثوق وابدأ التداول

مع تداول قرابة 5.3 مليار دولار يومياً، فإن سوق فوركس هو السوق الأكثر سيولة في العالم. هذا الخبر رائع بالنسبة لأي شخص مهتم بتحقيق الربح من تقلبات العملات – ولكن مع وجود الكثير من خيارات الوساطة، من المهم التفكير بشأن حماية حسابك قبل المخاطرة برأس المال.  هناك العديد من المواقع على الانترنت تعرض المساعدة في شق طريقك كمتداول ناجح دون التعرض للاحتيال، هذه المواقع توفر لك معلومات أساسية وارشادات بكيفية الانطلاق بعالم الفوركس، كيف تختار شركة موثوقة ونوع الرقابة، وستجد أيضًا تقييمات شركات الوساطة ومعلومات عنها، مثل موقع ديلي فوركس، ننصح بالبدء من الاكاديمية ومن ثم تعلم الأسس وانطلق.

هل هذا العمل من المنزل احتيال؟

على الرغم من وجود العديد من فرص العمل الشرعية في المنزل، إلا أن عمليات الاحتيال التي كانت سائدة منذ سنوات ما زالت موجودة. لكن الأمر متروك لكشفها وتجنبها، وليس من السهل دائمًا معرفة الصفقة الحقيقية من عملية الإحتيال.

وفقًا لرابطة المستهلكين الوطنيين وموقع Fraud.org، هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها وعلامات يجب الانتباه إليها عندما تبدأ البحث عن وظيفة العمل من المنزل:

  • البحث، البحث، البحث: من المهم أن تعرف بالضبط مع من تعمل. عندما تعثر على وظيفة معلنة تهمك، انتبه بعناية للبحث عن الشركة التي تقوم بالتوظيف. إجراء بحث على شبكة الإنترنت عن أي شكاوى أو تقييمات وردود فعل سلبية.
  • اسأل عن المراجع: أي شركة تقوم بتوظيف عمال للعمل من المنزل قد يكون لديها أشخاص آخرين يعملون لديهم أيضًا. اسأل عن عددهم وحاول التواصل بهم. إذا كانوا غير راغبين في تقديم المراجع أو معلومات الاتصال، فقد لا يكون ذلك علامة جيدة.
  • ﻓﻜﺮ ﻃﻮﻳﻼً وبشكل حثيث ﻗﺒﻞ ﻗﻴﺎﻣﻚ بدفع أي أﻣﻮال: ﻓﺒﻌﺾ ﻣﻬﺎم اﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ اﻟﻤﻨﺰل ﺗﺘﻄﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﺷﺮاء ﻣﻮاد أو ﻣﻌﺪات ﻟﻠﺒﺪء، ﻻ ﻳﻌﻨﻲ ذﻟﻚ أﻧﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺷﺮﻋﻴﺔ، لكن يجب أن ﻳﻜﻮن ذﻟﻚ ﻋﻼﻣﺔ ﺣﻤﺮاء. إذا طُلب منك دفع ثمن المعدات، فتأكد من أنك تعلم جيدا ما تشتري ومِن مَن تشريه. اسأل أيضًا عن سياسة الإرجاع الخاصة بالمعدات في حال لم تعمل أجهزتك الجديدة.

العمل من المنزل هو حلم للكثيرين، وبفضل التكنولوجيا، أصبح هذا الحلم حقيقة لعدد من الناس أكثر من أي وقت مضى. ولكن إذا كنت ترغب في العمل في المنزل، فستحتاج إلى البحث عن الإمكانيات وتطوير المهارات المطلوبة للعديد من هذه الوظائف.

0 تعليق