عاجل

التطبيق المحمول (الموبايل) لاسترداد حتى 19% من ضرائب المبيعات

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السفر إلى الخارج أصبح مؤخرا أكثر راحة واناقة للمواطنين من و مصر و وخصوصا لمحبي التسوق المحلية . وذلك أساسا بسبب وجود شركة TaxFree4U التي تساعد على استرداد ضريبة القيمة المضافة ما يصل إلى 19٪ من الضريبة على القيمة المضافة ( VAT) المدرجة على المشتريات في الاتحاد الأوروبي. ان خدمة TaxFree4U متاحة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ومن جميع أنحاء العالم. الخدمة تقوم باعادة ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للمشتريات في ايطاليا واسبانيا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.

تأسست الخدمة في لندن في المملكة المتحدة في أوكتوبر عام 2015. وتطورت الشركة حيويا وبشكل سريع والآن لديها شركاء في أكثر من 30 دولة وتتعاون مع البنوك ووكالات السفر وشركات الطيران ومشغلي شبكات الهاتف النقال. يعمل أكثر من 90 موظف في مكاتبها الإقليمية في أوروبا وآسيا. ان خدمة TaxFree4U متوفرة للمقيمين خارج الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم ولكن الشركة تولي اهتماما خاصا للمواطنين الروس والبيلاروس ومواطني الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية. وحتى هذا اليوم يستخدم تطبيقات الهاتف النقال TaxFree4U حوالي 20000 مستخدم نشط حول العالم وعدد المستخدمين في تزايد مستمر. ويبين ممثلي الشركة تضاعف عدد المستخدمين الأوكران والروس خلال الشهرين الماضيين.

في هذا العام سوف تدخل فنلندا في الخدمة وفي عام 2018 ستنضم النمسا والبرتغال وبولندا إلى قائمة الدول التي يمكن للمرء أن يستفيد من التسوق TaxFree4 .والهدف الرئيسي من TaxFree4U هو أن تصبح الخدمة عالمية للمقيمين خارج الاتحاد الأوروبي ,في المملكة المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ما هي عملية استرداد الضريبة وكيفية الحصول عليها؟

في دول الاتحاد الأوروبي أسعار للسلع تشمل ضريبة القيمة المضافة التي يمكن وصفها بأنها أضافت ضريبة المبيعات إلى السعر. في أوروبا تتراوح قيمة (VAT ضريبة القيمة المضافة) عموما بين 19-24٪ ولكن السياح الذين ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي والمقيمين خارج أراضيه قد يطالبوا باسترداد ضريبة القيمة المضافة.

وأسهل طريقة هي الحصول على إيصال او فاتورة التسوق و التي يتعين بعد ذلك ان تعطى لموظف الجمارك عند الخروج من الاتحاد الأوروبي. تضع الجمارك خاتمها مما يعطي الفرصة للحصول على استرداد ضريبة القيمة المضافة على الفور في مكتب خدمة المطار أو كشك الحدود.

وهناك طريقة أخرى للحصول على استرداد الضريبة وهو الحصول على رد مباشرة من المتجر الذي تمت عمليات الشراء عنده.و للقيام بذلك تحتاج إلى طلب نموذج استرداد ضريبة القيمة المضافة وختمه من قبل ضابط الجمارك ومن ثم لا بد من إرساله إلى المتجر.

 

وهناك طريقة أخرى للحفاظ على ضريبة القيمة المضافة وهو الدفع باستخدام بطاقة الائتمان واطلب فاتورتين من المتجر واحد للقيمة مع الضريبة والاخرى للقيمة بدون ضريبة القيمة المضافة وذلك بشكل منفصل وتحتوي فقط ضريبة على القيمة المضافة

بعد وضع الخاتم من الجمارك على نموذج استرداد ضريبة القيمة المضافة أنه لا بد من إرسالها مرة أخرى إلى المتجر حيث سيتم انهاء هذه العملية للاسترداد من دون تقديمه.

ومع ذلك فان القول اسهل من الفعل.

في الواقع يحتاج السائح إلى إيجاد نقاط في المطار لمشغلي خدمات استرداد ضريبة القيمة المضافة. قد تعمل المحلات التجارية مع العديد من المشغلين وهو ما يعني الوقوف في عدة ادوار للحصول على المبلغ النقدي, وعادة ما يقرر الكثير من السياح التخطي نظرا لضيق الوقت قبل المغادرة.

ارتكاب الأخطاء أثناء تعبئة استمارة التصريح هو سبب آخر للسياح كي لا يستطيعون الحصول على استرداد ضريبة القيمة المضافة. البيروقراطية أمر لا مفر منه لأن استرداد ضريبة القيمة المضافة تتم من قبل السلطات الضريبية في كل بلد على حدا. ان مصلحة الضرائب ترجع ضريبة القيمة المضافة فقط للشركات دافعة الضريبية - دافعي ضريبة القيمة المضافة بين المحلات التجارية أو شركات الاسترداد. ويمكن للسياح الحصول على أموالهم فقط من خلال المحلات التجارية الاخرىأو شركات الاسترداد.

لماذا تختار TaxFree4U؟

الوسيلة المريحة

وعن قيام السائح باستخدام خدمة TaxFree4U لا يحتاج إلى تعبئة نموذج الاسترداد, -بل سيقوم برنامج تطبيقات في الهاتف النقال بالعمل بدلا عن العميل. والى جانب ذلك و للتأكد من حالة عدم اقامته في الاتحاد الأوروبي يكفي فقط أن يكون هناك صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.

أيضا تقوم الخدمة بالجميع بين عدة إيصالات وفواتير في تصريح واحد مما يتيح التغلب على الحد الأدنى لسعر الشراء المحدد لاسترداد ضريبة القيمة المضافة.

Best service dispatch

أفضل خدمة للارسال

وخلافا للشركات التي تقوم بعملية استرداد الضريبة العادية تعمل TaxFree4U

وخلافا للشركات التي تقوم بعملية استرداد الضريبة العادية تعمل TaxFree4U مع جميع المحلات التجارية دافعي ضريبة القيمة المضافة مما يعني أن العميل لن يحتاج للوقوف في عدة ادوار في المطار للحصول على المبلغ النقدي من كل من الشركات المختلفة على حدا.

توفير المزيد من المال

تساعد تطبيقات الهاتف النقال TaxFree4U لاسترداد ما يصل إلى 19٪ من الضريبة على القيمة المضافة في حين عموما يعود مشغلي الاسترداد الأخرى لا تزيد على 8٪ من ضريبة القيمة المضافة. وعلاوة على ذلك فان خدمتنا لديها العمولة الاقل والتي تساعد الزبائن للحصول على متوسط 3-4٪ أكثر استرداد مقارنة بالخدمات التقليدية.

الاسترداد السريع

يمكن للسياح مستخدمي تطبيقات الهاتف المتحرك TaxFree4U استرداد الضريبة خلال 48 ساعة من لحظة استلام الوثائق الأصلية وذلك على بطاقة الائتمان. وبالنسبة للمستخدمين TaxFree4U والذين هم عملاء البنوك الشريكة لشركة TaxFree4U فيمكن تسريع عملية الاسترداد .

7/24 دعم العملاء مباشرة عبر الإنترنت

يوفر الدعم عبر الإنترنت تحقيق متطلبات الجمارك لكل بلد والتنقل في مطار المغادرة الى صناديق TaxFree4U الخاصة حيث يمكن وضع فواتير وايصالات ومستندات استرداد ضريبة القيمة المضافة وختمها.

نصائح مفيدة حول كيفية استخدام خدمة TaxFree4U

أولا، لديك لتحميل تطبيق TaxFree4U المحمول والتي هي بمثابة أداة استرداد استرداد الضريبة ويتوفر على منصات دائرة الرقابة الداخلية والروبوت. ثم يكون السياح لانقاذ وصورة إيصالات المشتريات القيام به في المتاجر الأوروبية

وأخيرا، يتم تحميل صورالفواتيرو الإيصالات الى التطبيق. ولإثبات الإقامة خارج الاتحاد الأوروبي يحتاج المستخدمون لتحميل الصور عن جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي أخرى فضلا عن صور لصفحات الفيزا الشنغن أوفيزا المملكة المتحدة إلى التطبيق.

ومن الأفضل أن تفعل ذلك خلال فترة 24 ساعة على الأقل قبل مغادرة أوروبا وذلك لان خدمة دعم العملاء تحتاج إلى بعض الوقت لمعالجة وإعداد استمارة التصريح لضريبة القيمة المضافة. وعلى أي حال فإن TaxFree4U ستقدم لك التصريح المجهز بشكل صحيح والذي ينبغي طباعته وختمه في مكتب الزبائن في المطار.يتم وضع الفواتير و إيصالات مع استمارة التصريح في مربعال TaxFree4U خاص في المطار أو قد يتم نقل الوثائق إلى الشركاء في الخدمة. ان ضابط خدمة الزبائن سيقوم بمساعدتك على اختيار أفضل وسيلة لتسليم الأوراق.

وخلال يومين من استلام الوثائق من قبل خدمة TaxFree4U ستتم عملية الاسترداد عبر التحويل المصرفي إلى بطاقة الائتمان. ويمكن ان تستغرق هذه الفترة إلى أسبوع وذلك حتى تحصل الشركة على الوثائق وتقوم باسترداد الضريبة.

اهداف وخطة عمل TaxFree4U.

دخلت شركة TaxFree4U سوق استرداد ضريبة القيمة المضافة في 16 أكتوبر 2015 ومنذ ذلك الحين افتتحت المكاتب في خمسة من بلدان الاتحاد الأوروبي.دخلت شركة TaxFree4U سوق استرداد ضريبة القيمة المضافة في 16 أكتوبر 2015 ومنذ ذلك الحين افتتحت المكاتب في خمسة من بلدان الاتحاد الأوروبي. شاركت الشركة في المؤتمر 28 لتمويل التكنولوجيا في دولة الإمارات المتحدة وفي لبنان وفي البرتغال وفي روسيا وفي المملكة المتحدة وبلدان أخرى. في عام 2016 ربحت الشركة في فئة المبدعين في المنتدى Finnext-2016 في موسكو, في روسيا. الاحداث من اجل المصرفيين والمستثمرين و التوجهات المكرسة للابتكارات المالية.

تحدد الشركة هدفا لتعديل الإجراءات للحصول على ضريبة القيمة المضافة من خلال الخدمات الرقمية. وفي المستقبل ستبدوا الخوارزمية على هذا الشكل: يحمل المستخدم الفواتير والإيصالات وصور جواز السفر في التطبيق ويظهر جواز السفر والفواتير وإيصالات الشراء عند الجمارك. يرى موظف الجمارك التصريح الإلكتروني وسوف يضع توقيعه الرقمي أو الختم عليه وسيرسله إلى المشغل ر. ومع وجود عملية منظمة بشكل صحيح لن تستغرق سوى بضع ساعات لتحويل الأموال إلى بطاقة الزبون.

تم توسيع رقعة خدمتنا لتشمل روسيا ومولدوفا وكازاخستان واذربيجان وجورجيا. لدينا شركاء من الصين والهند وسنغافورة والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت. وتدرس الشركة TaxFree4U التوسع لتشمل اليابان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق