عاجل

الواي فاي 6: توجه آخذ في الترسخ في شمال أفريقيا، من أجل ارتباط أسرع وأكثر كفاءة بالأنترنيت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 بقلم ليو هونجليانج، نائب رئيس هواوي شمال أفريقيا - إدارة مبيعات حلول الشركات

سيؤدي إطلاق خدمات واي فاي 6 في شمال إفريقيا إلى زيادة سرعة نقل البيانات وسيساهم في تعزيز الابتكار كما سيسمح أيضا بتقوية الترابط بين الاقتصادات الرقمية المتزايدة في المنطقة.

يتم عقد المؤتمرات واجتماعات العمل بشكل متزايد عن بُعد في ظل استمرار جائحة كوفيد- 19 في شمال إفريقيا. وأصبح التعليم عن بعد والتطبيب عن بعد ضرورة ملحة. وأضحى الوصول إلى الأجهزة لاسلكيًا تماما بشكل تدريجي، كما تزايد استخدام الواي فاي لربط أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة بالأنترنيت، والوصول اللاسلكي إلى BYOD المختلفة (أحضر جهازك الخاص - أحضر معدات الاتصال الشخصية الخاصة بك) في الفصول الدراسية في الجامعات. يذكر هذا الاتجاه مسؤولي الشبكة بضرورة استيعاب شبكات الواي فاي لهذا العدد المتزايد من المحطات الطرفية (أكثر من 2 إلى 3 مرات من "المستوى العادي") وبأن كل محطة تتطلب عرض نطاق متزايد باستمرار. وقد أدى هذا الأمر إلى ترسيخ التوجه نحو تأهيل شبكات الواي فاي الموجودة والمرور إلى الواي فاي 6.  

يشتمل الواي فاي 6، الجيل السادس من الواي فاي، على عدد كبير من تقنيات 5G. مقارنةً بالجيل السابق، تعمل الواي فاي 6 على مضاعفة عرض النطاق الترددي للشبكة ومضاعفة عدد المستخدمين المتزامنين أربع مرات. كما تساهم في تقليص فترة الانتقال، وتنتقل من 30 مللي ثانية إلى 20 مللي ثانية.

تعتبر هواوي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد كانت وراء العديد من التطورات التكنولوجية. ويمثل وجودها في جميع أنحاء العالم أحد المؤهلات الحقيقية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاقتصادات الناشئة. وقد جاءت هواوي اليوم بجهاز هواوي أير إنجاين واي فاي 6 Huawei AirEngine Wi-Fi 6، والذي يتمتع بالعديد من المزايا. 

تعد السرعة الميزة الرئيسية لهذا الجهاز: يوفر جهاز هواوي أير إنجاين واي فاي 6 سرعة واجهة هوائية تصل إلى 10.75 جيجابت في الثانية، وهي سابقة في هذا المجال. في المستقبل، سيزداد عدد الأجهزة المرتبطة بشبكات الواي فاي الخاصة بالشركات بأكثر من 10 مرات، وسيتطلب كل جهاز عرض نطاق ترددي لا يقل عن 50 ميجابت في الثانية لتطبيقات الفيديو عالية الدقة مثل فيديو 4K. لذلك، تم تصميم هواوي أير إنجاين واي فاي 6 بأكبر عدد من التدفقات المكانية (16 في المجموع).

يتميز هواوي أير إنجاين واي فاي 6 أيضًا بـ تغطية واسعة، وصفر أحزمة مفقودة وفترة انتقال منخفضة للغاية، مما يلبي متطلبات الجودة الخاصة بالشركات ويضمن عدم انقطاع الاتصال. لمساعدة الشركات على توصيل خدماتها بشبكات الواي فاي، يستخدم هواوي أير إنجاين واي فاي 6 هوائيات ذكية فريدة من نوعها للحصول على تغطية أكثر استقرارًا. مقارنة بمنتجات الواي فاي 6 الأخرى، يضاعف هواوي أير إنجاين واي فاي 6 قوة الإشارة، ويوفر مسافة تغطية أكبر بنسبة 20٪، ويضمن عدم تدهور الإشارة في الهوامش. 

في مجال تقنية الواي فاي، يعد ضمان عرض النطاق الترددي غير المنقطع لكل جهاز على نطاق واسع تحديًا حقيقيًا. لمواجهة هذا التحدي، قام جهاز هواوي أير إنجاين واي فاي 6 بدمج العديد من تقنيات 5G المتطورة في شبكة الواي فاي. لذلك، في سيناريوهات الوصول إلى المحطة الطرفية عالية الكثافة، يمكن لكل محطة تحقيق إنتاجية ثابتة تبلغ 100 ميجابت في الثانية في أي وقت وفي أي مكان. وبذلك يصل جهاز هواوي أير إنجاين واي فاي 6 إلى مستوى "100 ميجابت في الثانية في كل مكان"، من أجل ارتباط مستمر وواسع النطاق بالشبكة.

في هواوي، نريد أن نثبت أن بإمكان شبكة الواي فاي 6 عالية الجودة حقا مساعدة الشركات في تسريع التحول الرقمي. في المستقبل، سنواصل الابتكار بالتعاون الوثيق مع عملائنا لإنشاء شبكة متصلة بالكامل وذكية ومبسطة، يغذيها أير إنجاين، مما سيسرع الدخول إلى عصر جدي، وهو عصر الشبكة اللاسلكية بالكامل.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة   موقع Huawei AirEngine Wi-Fi 6  

أخبار ذات صلة

0 تعليق