عاجل

تكنولوجيا : Huawei تسجل براءة إختراع لمستشعر لبصمات الأصابع يغطي الشاشة بأكملها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر اخبار التكنولوجيا

تطورت مستشعرات بصمات الأصابع على مر السنين حيث لم تعد بحاجة إلى التواجد خارج أجهزتنا. لقد بدأنا في رؤية المزيد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بتضمين هذه التكنولوجيا في شاشات هواتفها الذكية، وإن كان جزءًا فقط من الشاشة. هذا يعني أن المستخدمين لا يزالون بحاجة إلى وضع أصابعهم فوق المستشعر حتى يعمل.

ومع ذلك، يبدو أن شركة Huawei تتصور مستقبلاً حيث لا تحتاج شاشات الأجهزة إلى حجز جزء من الشاشة من أجل مستشعر بصمات الأصابع. قدمت الشركة براءة إختراع لمستشعر لبصمات الأصابع يشمل الشاشة بأكملها. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين النقر في أي مكان على الشاشة للمصادقة على أنفسهم.

من خلال القيام بذلك، يمكن للمستخدمين ” إخفاء ” مكان وجود مستشعر بصمات الأصابع مما يجعل من الصعب على المستخدمين غير المصادق عليهم فتح الأجهزة. يمكنهم أيضًا وضعها فوق أيقونات التطبيقات بحيث يمكن للمستخدمين حماية التطبيقات المختلفة من العمل ما لم يتم فتحها من قبل المستخدمين المصادق عليهم.

توفر بعض التطبيقات بالفعل مستوى إضافيًا من الأمان، ولكن هذه المرة يعني أنه يمكن للمستخدمين في الأساس حماية أي تطبيق يريدونه بإستخدام بصمة الإصبع. تعتقد شركة Huawei أيضًا أنه من خلال تقييد مساحة المستشعر، يمكنها أيضًا تقليل إستهلاك الطاقة حيث يتم تشغيله فقط عند الحاجة. ومع ذلك، نظرًا لأن هذه مجرد براءة إختراع، فنحن لسنا متأكدين مما إذا كانت ستتحقق على أرض الواقع أم لا، ولكنها تبدو فكرة جيدة على أي حال.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق