اخر اخبار التكنولوجيا والتطبيقات اليوم لهذا السبب يجب حذف تطبيق VivaVideo فوراً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وجه خبراء تحذيراً جديداً من تطبيق VivaVideo الذي يمكن أن يكون أحد أسوأ التهديدات لملايين الأجهزة في جميع أنحاء العالم، وحثوا المستخدمين على حذفه من هواتفهم على الفور. اكتشف فريق الأمان في VPNpro أن تطبيقاً شائعاً بأكثر من 100 مليون تثبيت يطلب أذونات خطيرة يمكن أن تعرض كل من نزله للهجوم، وسرقة تفاصيل شخصية عنهم للكسب المال.

والتطبيق، المعروف باسم VivaVideo، هو واحد من أكبر تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام Android، ومجرد تثبيته، يطلب التطبيق الوصول إلى العديد من الإعدادات في الجها، بما فيها قراءة وكتابة الملفات إلى محركات الأقراص الخارجية، والوصول إلى موقع GPS حتى عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام.

من الواضح أن كل هذه البيانات التي يطلبها التطبيق غير ضرورية لقص مقطع فيديو لمشاركته على حسابات وسائل التواصل الاجتماعية، والهدف هو معرفة مكانك، بإرسال تحديث عنه 14 ألف  مرة في اليوم، حتى أثناء عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام.

وتعود البيانات على مطوري التطبيق بمبلغ كبير من المال بعد بيعها، ويدفع بعض وسطاء البيانات 4 دولارات شهرياً لكل 1000 مستخدم نشط.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها التطبيق بذلك، واتهم في الهند بالتجسس في 2017،  مع توصية بحذفه على الفور، وفق ما نقلت صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : 24 تكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق