اخبار العالم : واشنطن: مرتكبو الانتهاكات في شمالي سوريا سيساءلون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت الولايات المتحدة الحكومة التركية إلى وقف حملتها في شمال سوريا، مشيرة إلى أنه ستتم مساءلة مرتكبي الانتهاكات خلال العملية التركية.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة كيلي كرافت عقب جلسة مغلقة حول تطورات الوضع في سوريا بنيويورك، الأربعاء، إنهم أوضحوا لأنقرة أن تلك العملية "غير مقبولة".

وحذرت كرافت من أن الحملة التركية على قوات سوريا الديمقراطية بشمال شرق سوريا تهدد بعودة تنظيم "داعش" وتشكل خطرا على حياة المدنيين والوضع في سوريا.

وقالت السفيرة الأميركية إن بلادها تنظر في فرض عقوبات إضافية على تركيا إن لم تستجب لدعوات وقف إطلاق النار في شمال سوريا.

من جانبه قال سفير تركيا بالأمم المتحدة إبراهيم غولن إن حملتهم في شرقي الفرات ستنتهي بعد "تطهير المنطقة من الإرهاب"، متهما الوحدات الكردية باستخدام داعش "كورقة لابتزاز الدول الغربية".

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيلتقي الرئيس التركي في أنقرة الخميس، لإقناعه بإعلان "وقف فوري لإطلاق النار" تحت طائلة تشديد العقوبات الاقتصادية على بلاده.

وأوضح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سابقا، أن نائبه سيهدد أردوغان بالمزيد من العقوبات الاقتصادية الأميركية على تركيا، إذا لم توافق على وقف إطلاق النار.

وبدأت تركيا في التاسع من أكتوبر الحالي هجوما عسكريا في شمال شرقي سوريا ضد قوات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبرها أنقرة "إرهابية"، فيما كانت حليفا أساسيا للغرب في قتال تنظيم "داعش".

الخبر | اخبار العالم : واشنطن: مرتكبو الانتهاكات في شمالي سوريا سيساءلون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة الحرة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق