تمارين خفيفة لشد البطن وحرق الدهون في المنزل

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نستعرض في هذا المقال تمارين شد البطن المترهل في البيت أحد أهم الأساليب المتبعة للمحافظة على بطن مشدودة تمنع تكون الدهون أو الترهلات في منطقة البطن، والتي تُعتبر المنطقة الأكثر تضررًا من تكون الدهون في الجسم، فتظهر تلك الدهون بشكل شبه دائري يُغطي منطقة أسفل القفص الصدري أو ما يُسمى بـ الكرش.

مُمارسة تمارين شد البطن لا تٌعتبر في حد ذاتها تمارين تحتاج إلى أوزان أو أثقال وهذا ما يُميزها مثل باقي التمارين والتي تُعرف بتمارين الإحماء أو تمارين سويدي للبطن، وفائدة تمارين شد البطن المترهل للنساء في اسبوع أنها سهلة التنفيذ في المنزل أو الجيم، وتظهر نتائج تمارين شد البطن عادة خلال أيام لا تتعدى الأسبوع، حال الالتزام بأوقات التمارين بشكل يومي أو بالتناوب.

فائدة تمارين شد البطن تظهر في الغالب على التخلص من دهون البطن وتعمل على شد عضلات البطن الستة، فيما تُعتبر تمارين شد البطن حماية لفقرات الظهر وتدعيم لصحة العمود الفقري والظهر، كما إن من فوائد تمارين شد البطن الحصول على خصر متناسق مع الجسم ولا يخفى أن الأرداف تتأثر بقدر كبير بمثل هذه التمارين التي تُخلص الجسم من الدهون في منطقة البطن أو الخصر والأرداف.

تمرين ضغط المعدة مع القدمين.

وهذه وضعية أخرى عن السابقة إذ يتطلب بها رفع القدمين عكس تثبيت السابقة على الأرض، وربما يظهر هذا التمرين بأنه صعب في بدايته لكن مع محاولة التكرار إعادة يوميًا سيكون سهلًا بكل تأكيد، والآن مع كيفية عمل تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين إلى أعلى:-

  1. استلقِ على ظهرك بنفس الوضعية السابقة
  2. يتم وضع الأيدي بشكل مُتقاطع على الصدر .
  3. قم برفع ركبتيك على أن تكون في وضع استقامة على الأرض .
  4. قم بالضغط على معدتك برفع ركبتيك في مُحيط صدرك حتى يرتفع أسفل ظهرك.
  5. لا تتم فائدة من هذا التمرين إلا بالضغط على عضلات المعدة من خلال محاولة إدخال الركبة في مُحيط عضلات البطن أو المعدة.
  6. عند وصول الركبتين أعلى عضلات البطن وبالضغط على المعدة يتم الثبات على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن دقيقة دون انقطاع.
  7. كرر التمرين وبنفس الوضعية السابقة 15 مرة.
  8. ومن الممكن عمل اربع مجموعات من التمارين السابقة يتم تقسيمها إلى مجموعيتن من التمرين الأول ومجموعتين من التمرين الآخر لشد عضلات البطن خلال فترة وجيزة.

وتوجد تمارين مُختلفة ومتنوعة من تمارين شد البطن للتخلص من الترهلات وشد الخصر والأرداف ويُمكنك التعرف على تلك التمارين عبر الصور بالأسفل .

0 تعليق