اخبار العالم أمانة جدة تنفذ مبادرة تطوعية لتنظيف حي الفضيلة بمشاركة الهلال الأحمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بهدف نشر ثقافة النظافة العامة واصلت أمانة جدة تنفيذ مبادراتها المجتمعية حيث شارك الهلال الأحمر في مبادرة تنظيف حي "الفضيلة" جنوب المحافظة وذلك بمشاركة الأهالي و(50) من المتطوعين الذين ساهموا في أعمال التنظيف بروح عالية من المسؤولية، لحمل رسالة بيئية للمجتمع من حولهم بعدم الاستهتار في رمي "المخلفات".

وأوضح مدير عام العلاقات المجتمعية المهندس هتان بن هاشم حمودة أن المبادرة تأتي تماشياً مع دور أمانة جدة في دعم المبادرات المجتمعية، كما تندرج ضمن سعي الأمانة للمساهمة في إيصال رسائل للمجتمع لالتزامه بـ مبادئ النظافة في الأماكن العامة والمحافظة على المشهد الحضاري، مشيرًا إلى أن الأمانة مستمرة في تنفيذ الأعمال التطوعية والمساهمة في دعم المبادرات الاجتماعية الهادفة، وذلك وفق استراتيجية الأمانة لتمكين المجتمع بكافة أفراده في تنفيذ المبادرات الرائدة.

ومن جهة أخرى حققت أمانة محافظة جدة المركز العاشر في برنامج الحوافز لمنسوبي المشتريات المقدم من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، من أصل 675 جهة حكومية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

وأوضح مدير عام العقود والمشتريات هاني بن سلمان المير، أن هذا الإنجاز يعكس مدى حرص الأمانة على تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية، ورفع جودة وكفاءة تنفيذ البرامج والمبادرات التشغيلية مما انعكس بشكل إيجابي على تحسين الخدمات المقدمة لسكان جدة.

وأضاف المير بأن أمانة محافظة جدة تسعى مُنذ إعلان التحّول في يونيو 2017م إلى بناء استراتيجية وأهداف محددة، وابتكار برامج ومبادرات لتحقيق التوازن المالي بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر أن برنامج الحوافز لمنسوبي المشتريات المقدم من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية يهدف إلى الارتقاء بجودة المشروعات والأصول والمرافق، وتخطيط البنية التحتية، والبرامج والمبادرات والعمليات التشغيلية الممولة من الميزانية العامة للدولة، ومتابعة تنفيذ تلك الجهات للبرامج والمبادرات الخاصة بها، بما يحقق أهداف الهيئة كما يهدف إلى الإسهام في تحقيق كفاءة الإنفاق في الجهات الحكومية بشكل عام.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق