الوحدة الاخبارى: "دينية النواب" وممثلي الأزهر يؤيدون تركيب كاميرات في المعاهد الأزهرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"دينية النواب" وممثلي الأزهر يؤيدون تركيب كاميرات في المعاهد الأزهرية

08:00 م الإثنين 16 يوليو 2018

كتبت- هند الشامي:

ناقشت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، خلال اجتماعها مساء الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالكريم زكريا، بشأن تركيب كاميرات في المعاهد الأزهرية داخل وخارج الفصول، لتكمل الدور الرقابي في ضبط سلوكيات الطلبة.

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنها فكرة فيها انضباط للطالب والمدرس، لكن ستكون مكلفة جدًا على الأزهر، لافتًا إلى أن اللجنة الدينية طالبت بزيادة موازنة الأزهر، وتطالب الجهات المختصة بقدر الإمكان توفير اعتمادات تنفيذ هذه الفكرة، لأن فيها مصلحة العملية التعليمية الأزهرية بصفة عامة.

وأيد مؤمن متولي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، فكرة تركيب كاميرات في المعاهد الأزهرية داخل وخارج الفصول، ووصفها بأنها فكرة جيدة وموضوع حضاري، قائلًا: "هذا الطلب سيساعدنا كثيرًا وممكن نجعله مستندًا عندما نطلب من وزارة المالية اعتمادات مالية، وأنا شخصيًا أحيي النائب مقدم طلب الإحاطة على هذا المقترح".

فيما قال الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: "فكرة تركيب الكاميرات شيء جيد جدًا، ونشكر النائب على تقدمه بهذا المقترح، وهذا الموضوع كان له دور في ضبط الامتحان الشفوي بمجرد رصد الامتحان صوت وصورة بكاميرا، وهذه المنظومة ستؤدي إلى طفرة في العملية التعليمية، كما أننا نريد أن نهتم بمنظومة الكتاب الإلكتروني بالتوازي مع التعليم العام، الأمر الذي سيوفر على الدولة كثيرًا".

الخبر | الوحدة الاخبارى: "دينية النواب" وممثلي الأزهر يؤيدون تركيب كاميرات في المعاهد الأزهرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق