عاجل

مصر 24: رئيس النواب : جميع الإجراءات الخاصة بإسقاط عضوية عكاشة سليمة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة -أ ش أ :

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها مع النائب السابق توفيق عكاشة بشأن إسقاط عضويته كانت سليمة تماما.

وقال عبد العال - خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن قرار إسقاط عضوية عكاشة جاء سليما من الناحية القانونية.

وأوضح عبد العال، أنه يعتبر أن القرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 الخاص بالخدمة المدنية الذي رفضه المجلس كان جيدا، إلا أن بعض الأعضاء رأوا أنه ينال من حقوق العاملين لذلك تم رفضه، مشيرا إلى أن هذا الرفض يوضح أن هناك نقاط اختلاف مع الأعضاء ولكن هناك نقاط التقاء مهمة وأكثر تساعد على تخطي الكثير من المشاكل.

وردا على سؤال حول تقييم أداء النواب حتى الآن، قال عبد العال إن من يتولى التقييم ليس رئيس المجلس ولكن الرأي العام، والمفترض أن يكون تقييم أداء النائب بعد انتهاء الفصل التشريعي الذي يمتد لخمس سنوات، معتبرا أن التقييم العام حتى الآن في مجموعه جيد، واصفا المجلس بأنه استثنائي، سواء في تشكيله أو تنوع أعضائه، خاصة وأن عددا كبيرا يدخلون المجلس لأول مرة، فضلا عن أن 70 في المائة من الأعضاء جدد وهو ما ينعكس في الحماس وحدة النقاش بهدف الظهور وإثبات الوجود أمام ناخبيهم.

ووصف عبد العال أداء السيدات من النواب بأنه أكثر من ممتاز داخل القاعة، مشيرا إلى أن وفد الاتحاد البرلماني الدولي الذي زار المجلس مؤخرا أشاد بوجود 89 سيدة برلمانية، وأن هذا العدد يعتبر مثاليا بالنسبة للبرلمانات العالمية.

ولفت عبد العال إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي أكد أن هناك ثلاثة معايير لتقييم البرلمانات تتمثل في سيادة القانون وتمكين المرأة وتمكين الشباب، وهو ما يتحقق في البرلمان المصري.

ونفى عبد العال أن يكون هناك حزب وطني جديد يستطيع السيطرة على المجلس بعد اليوم، لأن تشكيل المجلس معظمه من المستقلين، حتى إذا تم تشكيل تكتلات فلن تستطيع الانفراد بالقرارات تحت قبة البرلمان.

الخبر | مصر 24: رئيس النواب : جميع الإجراءات الخاصة بإسقاط عضوية عكاشة سليمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق