اخر اخبار مصر اليوم عبد العال لـ “الصحفيين”: الصحافة ظلمتنى لكنى اتحمل النقد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الصحافة التى تغطى البرلمان ظلمته، مؤكدا فى الوقت نفسه أن من يتولى اى منصب عام عليه ان يتقبل النقد رغم ان ماوجه له كان قاسيا.

وأضاف عبد العال، خلال لقائه عددا من رؤساء تحرير الصحف ونقيب الصحفيين، اليوم الاثنين، إن”الصحافة ظلمتنى لإننى أدير أكبر اختلاف فى تاريخ مصر وأكبر عدد لمجلس نيابى فى تاريخ البلاد”.

وشدد عبد العال على احترامه للإعلام والنقد وانه دائما ينحاز الي الحرية المسئولة للصحافة، لافتا إلى أنه يتحمل مسئولية جسيمة وغير مسبوقة.

وتابع : ” لاتوجد اغلبية تقود التصويت مما يزيد من صعوبة التعامل فى ظل عدم وجود كتلة تصويتة واحدة” .

وأضاف: ” 70% من نواب البرلمان هم أعضاء جدد، مع عدم وجود أحزاب تتحكم فى توجهات العمل، لذا عندما أحضر اجتماع لا يمكن أن أتنبأ كيف سينتهى القرار فيه”.

واستطرد ” المجلس اقر خلال هذين الشهرين 342 مشروع قانون ورفض مشروع قانون واحد فقط وهو الخدمة المدنية” .

وفي المقابل، طالب رؤساء التحرير، خلال الاجتماع، من البرلمان تسهيل عمل المصورين واعادة بث الجلسات وتنظيم سفر الصحفيين مع الوفود بعدالة.

يشار إلى أن رؤساء التحرير الزين حضروا الاجتماع، هم : خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، و محمد الباز، رئيس تحرير جريدة البوابة، ووائل لطفي، رئيس تحرير جريدة الصباح، ومنال لاشين، رئيس تحرير جريدة الفجر، وجمال حسين، رئيس تحرير جريدة الاخبار المسائي، ومحمد عبد الحافظ، رئيس تحرير اخر ساعة، وخالد حنفي رئيس تحرير مجلة الاذاعة والتلفزيون، وعدد من رؤساء التحرير الاخرين ، كما حضر الاجتماع يحي قلاش، نقيب الصحفيين، وعدد من اعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

واوضح بيان صادر عن المجلس أن عبد العال أكد أن حرية الصحافة جزء أصيل من الحريات العامة المنصوص عليها فى الدستور وأنه من المدافعين عن حرية الصحافة وقد تطرق الحوار إلى عدة موضوعات منها : نشاط المجلس فى المجال التشريعى فقد وافق هذا المجلس على 341 قراراً بقانون ، ورفض قرار بقانون واحد وهو قانون الخدمة المدنية وهذه سابقة لم تحدث من قبل ، وهذا أول قرار من هذا النوع للسلطة التشريعية فى مصر ، كما أنجز مشروع اللائحة فى وقت قياسى التى تعد أكبر لائحة فى تاريخ المجالس النيابية حيث تتكون من 438 مادة وسيشهد المجلس بعد إقرار اللائحة الداخلية خطوات واسعة فى المجالين الرقابى والتشريعى .

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم عبد العال لـ “الصحفيين”: الصحافة ظلمتنى لكنى اتحمل النقد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine