اخبار الجزائر " استعراض العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
إستقبل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، أمس، سفير فرنسا بالجزائر برنار إيمي. أوضح بيان للمجلس، أن اللقاء تناول «تطور العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والديناميكية المميزة لها في السنوات الأخيرة والتي تترجمها خاصة الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين وتدخل في سياق وضع أسس وآليات الشراكة الاستراتيجية».
في هذا الصدد، تحدث السفير الفرنسي عن «الثقة التي توليها بلاده لمناخ الاستثمار في الجزائر وإرادتها توسيع نشاطات المتعاملين»، مبرزا «الدلالات السياسية والاقتصادية للزيارات المتتالية التي يقوم بها مسؤولون فرنسيون إلى الجزائر، ومنها زيارتا وزير الخارجية والوزير الأول الفرنسيين المرتقبتان».
كما نوّه ب «مستوى التعاون المتزايد ومساهمته في ترقية العلاقات».
من جهته، أكد رئيس مجلس الأمة «أهمية التعاون المتزايد»، معتبرا أن «الوتيرة التي يشهدها تنمّ عن إرادة سياسية قوية لفتح آفاق واسعة لتعاون دائم ومثمر يحقق توازن المصالح ويسمح بإضفاء البعد الواقعي والملموس للإرادة السياسية، وهو ما من شأنه تكريس مضمون اتفاقية الشراكة الاستراتيحية الموقع عليها».
كما استعرض الجانبان بالمناسبة «عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بخصوصها».
وكان اللقاء «فرصة سلم خلالها السفير الفرنسي دعوة لرئيس مجلس الأمة، وجهها له نظيره رئيس مجلس الشيوخ، للقيام بزيارة رسمية إلى فرنسا. وقد توجه رئيس مجلس الأمة بالشكر له، معربا عن سعادته بقبول هذه الدعوة على أن يتم تحديد وقتها لاحقا».

الخبر | اخبار الجزائر " استعراض العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق