اخبار مصر العاجلة اليوم النائب العام يهنئ وزير العدل بالمنصب الجديد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استقبل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل الجديد، صباح اليوم الأثنين المستشار نبيل صادق النائب العام لتهنئة "عبد الرحيم" بتوليه حقيبة وزارة العدل.

تناول اللقاء، سبل العمل على إيجاد المناخ المناسب والملائم للقضاة لمساعدتهم فى اداء عملهم بشكل يسير، والفصل فى القضايا لمعروضة عليهم على النحو الأكمل والأمثل ومن خلال تآمين دور المحاكم وإعادة ترميمها وإصلاح المبانى التى تعرضت لإعتداءات.

وبحث وزير العدل والنائب العام، دور الدوائر الجنائية التى تم تفريغها وتخصيصها لنظر قضايا العنف والإرهاب والمتورط فيها جماعة الاخوان المحظورة خلال الفترة الماضية.

كما تطرق الحديث بين النائب العام ووزير العدل، إلى الملفات القضائية إلى تدخل وزارة العدل للعمل على حلها وإزالة أى سلبيات تعوق عمل رجال القضاء والنيابة العامة عن طريق تطوير المنظومة التشريعية والعملية فى مصر، ودراسة مقترح انشاء مجمع محاكم جديد يحتوى على قاعات متسعة لعقد جلسات القضايا التى تتضمن عددا من المتهمين يفوق القدرة الاستيعابية للمحاكم الموجودة حاليا، وذلك لتحقيق العدالة الناجزة.

وشمل اللقاء بحث مقترحات تعديل المنظومة القضائية من اجل التوصل لحلول بخصوص مشاكل تكدس القضايا وقلة الدوائر أو المشاكل المادية الخاصة بالقضاة والعمل على زيادة رواتبهم وحل مشكلة العلاج والارتقاء بالمنظومة القضائية بما يناسب وضع القضاء المصرى.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم النائب العام يهنئ وزير العدل بالمنصب الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق