عاجل

اخبار العالم ظهور حالات جديدة لمرض "جنون البقر" في فرنسا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أكد وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لو فول، ظهور حالة جديدة مصابة بـ"جنون البقر" في منطقة "ليه أردن"، وقد توفيت البقرة وتم إرسالها إلى المعمل الأوروبي لتحديد مدى إصابتها بالتهاب المخ والدماغ.
وكانت هناك بعض الشكوك حول إصابة البقر الفرنسي، بعدما ظهرت بعد الإصابات في 17 مارس الجاري، وقام الباحثون في المعمل الوطني التابع للوكالة الوطنية الفرنسية للأمن الصحي، بمتابعة الحالات بعد أخذ عينات على نطاق واسع، واكتشفوا أن البقرة المصابة من فصيلة "سالرز" وعمرها 5 سنوات، وقد توفيت في مزرعتها، ومنذ ذلك الحين، تتم مراقبة قطيع الماشية لمعرفة سبب الإصابة بـ"جنون البقر".
وأرجع المسئولون عن الصحة الحيوانية، سبب الإصابة إلى الغذاء المقدم للبقر،والذي يركز على الدقيق الحيواني وهو ما حدث في عام 1980، عندما انتشر جنون البقر في بريطانيا، وانتقل بعد ذلك إلى العديد من الدول، والذي أصيب به أكثر من 185 ألف بقرة في الفترة من عامي 1980 وحتى 1990، وقد تم منع استخدام الدقيق الحيواني في نهاية 2001.
جدير بالذكر أنه سوف يتم وقف تصدير البقر الفرنسي، التي كانت تبلغ قيمة صادراته 900 مليون يورو، وكان يذهب إلى سنغافورة وفيتنام وجنوب إفريقيا وكندا والمملكة العربية السعودية.
 


الخبر | اخبار العالم ظهور حالات جديدة لمرض "جنون البقر" في فرنسا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق