اخبار اليوم محلل طقس: أمطارٌ غزيرة على معظم أرجاء المملكة تبدأ مساء الأربعاء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محلل أحوال الطقس والمناخ؛ راجس الخضاري: إن الظروف الجوية تتهيّأ لتشكّل حالة مطيرة غزيرة نهاية هذا الأسبوع من مساء الأربعاء حتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

وأضاف: الأجواء تتهيّأ خلال هذه الفترة - بقدرة الله - لنشاط السحب الرعديّة الاستوائية الغزيرة بمائها والعظيمة في بنائها الجديرة بإنزال الأودية وإجرائها، وذلك على مرتفعات السراة (سراة عسير وسراة الباحة ومرتفعات الطائف ومرتفعات نجران). وفق صحيفة "سبق"

 

وتابع: تمتد الحالة الجوية في خط مطير لشرق هذه المرتفعات ومصبات أوديتها الشرقية الخرمة وتربة ورنية وبيشة وتثليث ونجران.

 

وأشار إلى أن غزارة هذه الحالة تمتد إلى جنوب غرب منطقة الرياض ومحافظاتها: وادي الدواسر والسليل والأفلاج والحوطة والخرج والحريق حتى الرياض، وتمتد بشكل مبهج - إن شاء الله - للهضب والحزم والجفرة والحصاة والقويعية والرين حتى الدوادمي وتتوسع لتشمل ما بين الطائف وعفيف وما بين الطائف ومهد الذهب.

 

ولفت إلى أن التكوّنات تمتد لأواسط رمال الربع الخالي وما بين نجران وشرورة وتشمل جنوب المنطقة الشرقية مما يلي الرمال وقد ترتد الحالة الجوية ما بعد منتصف الأسبوع المقبل شمالاً لتتصل بحالة مطرية جديدة متوقعة إن شاء الله تعالى.

الخبر | اخبار اليوم محلل طقس: أمطارٌ غزيرة على معظم أرجاء المملكة تبدأ مساء الأربعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق