اخبار العالم الان 18 باحثا مصريا يلتحقون ببرنامج «الشباب العلماء الموهوبين» بالصين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إن برنامج الشباب العلماء الموهوبين يعد أحد البرامج بين الصين والدول الأخرى، موضحا أن 18 باحثا مصريا تدربوا في الصين وحصلوا على هذه المنحة والتي تعد أحد أهم المنح البحثية.

وأضاف عصام خميس خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المركز القومى للبحوث بحضور "ليو يو يان دونج"، نائبة رئيس الوزراء الصينى، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: أن البرنامج يتم في إطار تعاون الصين مع أفريقيا ويمثل منحة من السفارة الصينية لشباب الباحثين المصريين، مؤكدا أنها بمثابة فرصة للسفر والعمل في الجامعات والشركات وتساعد على تقوية التعاون بين البلدين وتنمية القدرات البحثية لدى الباحثين المصريين.

وأشار إلى أن الصين تقدم بناء على البرنامج لكل باحث مبلغا يعادل 2000 دولار، بالإضافة إلى أنها تتكفل بالإنفاق على المعيشة مؤكدا أنه يتم اختيار الشباب المناسبين بدقة للحصول على هذه المنح.

الخبر | اخبار العالم الان 18 باحثا مصريا يلتحقون ببرنامج «الشباب العلماء الموهوبين» بالصين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق