اخر الاخبار اليوم بالفيديو.. نعيم: "بيت المقدس" يأخذ أفكاره من "حماس" ويقيم لنفسه أماكن لوجيستية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أشاد الشيخ نبيل نعيم، مؤسس جماعة تنظيم الجهاد سابقا، بالهجوم التي شنته قوات الجيش الثالث الميداني، على أكبر قاعدة إدارية لتنظيم "بيت المقدس" اﻹرهابي، بقرية البرث جنوب مدينة رفح.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" مع الإعلاميه" نهاوند سري" على قناة "أون تي في، أن تنظيم بيت المقدس وضع هذه القاعدة بعيداً عن الصراع، حيث تبعد عن المناطق المشتعلة في شمال سيناء نحو 60 كيلو.

وأضاف أن هذه القاعدة مؤمنة بطريقة الأنفاق، مقتبسين ذلك من حركة "حماس"، مشيرا إلى أن القاعدة تشمل أماكن لوجستية للإمداد والتموين بالأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

ولفت نعيم إلى أن قوات الأمن قامت بدك القاعدة، لتجد فيها أكبر قاعدة تمد الإرهابيين في معظم قرى سيناء، قائلا بأن هذه القاعدة تم انشاؤها في 2012 على أيدي جماعة الإخوان، وتم جلب الأسلحة اليها من ليبيا.

ونوه إلى أنه اثناء هذه الفترة كانت تصل "حاوية" يومياً من ليبيا إلى سيناء، يتم تخزين جزء منها في سيناء، والجزء الآخر يذهب إلى غزة، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو إجبار الدولة على عدم التحكم في بعض أقاليمها المستهدفة عن طريق إنهاك الجيش، وهو ما يسمى بـ"التآكل البطيء" بلغة العسكريين، وبعد ذلك يتم إعلان ولاية سيناء؛ لعدم قدرة الجيش على حمايتها، ومن ثم تعلن انضمامها لقطاع غزة، وبذلك يتحقق الهدف الأمريكي وهو حل المشكلة الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية، لكن القوات المسلحة المصرية استطاعت ان تفشل خطتهم.

الخبر | اخر الاخبار اليوم بالفيديو.. نعيم: "بيت المقدس" يأخذ أفكاره من "حماس" ويقيم لنفسه أماكن لوجيستية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine