اخبار فلسطين اليوم غزة- اعتصام للمطالبة بوقف تقليصات الأونروا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كتلة الوحدة العمالية واللجنة الأهلية للمنتفعين من وكالة الغوث في رفح، اليوم الإثنين، اعتصاما جماهيريا للمطالبة بوقف تقليصات "الأونروا" والتسريع بصرف مستحقات متضرري العدوان، بمشاركة حشد واسع من أصحاب البيوت المدمرة والمتضررين، أمام مركز التموين الغربي في محافظة رفح.

وردّد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب "الأونروا" بالإيفاء بتعهداتها تجاه اللاجئين وعدم تقليص الخدمات الأساسية وصرف مستحقات المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014.

وألقى محمد الحسنات عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، كلمة كتلة الوحدة العمالية واللجنة الأهلية للمنتفعين من الوكالة، قال فيها: "خرجنا اليوم لنرفع صوتنا ضد سياسة الأونروا المتمثلة بتأخير صرف مستحقات متضرري عدوان 2014 واستمرارها في التهرب والتنصل من مسئوليتها إضافة إلى تقليص خدماتها تجاه اللاجئين في طل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني المحاصر وفي طل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة".

وأضاف الحسنات "أن المتضررين وأصحاب البيوت المهدمة يعيشون ظروفا صعبة"، مطالبا الأونروا بالتعجيل في صرف مستحقات متضرري العدوان وتسريع إعادة الإعمار لأصحاب البيوت المهدمة كليا وجزئيا".

وطالب الوكالة بالضغط على الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها وتخصيص موازنة ثابتة للأونروا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة، وكذلك التوقف عن سياسة تقليص الخدمات وقطع المساعدات عن اللاجئين

الخبر | اخبار فلسطين اليوم غزة- اعتصام للمطالبة بوقف تقليصات الأونروا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق