اخر الاخبار - لليوم الثاني على التوالي..ازدحام كثيف للمواطنين أمام مراكز التلقيح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مراكز التلقيح بالعاصمة الرباط، توافد حشود من المواطنين وسط فوضى واكتظاظ عارم، لليوم الثاني على التوالي بعد قرار الحكومة اعتماد "جواز التلقيح" كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية.

ووفق ماعاينته مجلة سلطانة، فقد عرفت مراكز التلقيح إقبالا واسعا من المواطنين الذين توافدوا بكثافة لأخذ جرعتهم من اللقاح، بعد القرارات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة، حول إلزامية جواز التلقيح للتنقل وولوج المرافق العمومية.

وتسبب الإقبال الواسع للمواطنين على المراكز الصحية المخصصة للتطعيم، في نفاذ مخزون الجرعة الثانية والثالثة من اللقاحات المتوفرة بهذه المراكز، ماجعل المواطنين يحتجون ويطالبون السلطات بالتدخل.

‎وكان وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، قد أكد أن جواز التلقيح المعمول به حاليا سيصبح ملغيا في حال عدم تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

‎وقال أيت طالب في تصريح تلفزيوني، أن تلقي الجرعة الثالثة متاح بعد 6 شهور من الحصول على الجرعة الثانية، ومن فاته وقت إكمال التلقيح يصير الجواز الخاص به "غير صالح"، مضيفا، أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق