اخر الاخبار - إطلاق أول اختبار تشخيصي جزيئي مغربي 100% لالتهاب الكبد الوبائي C

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة Moldiag عن إطلاقها إنتاج وتسويق أول اختبار تشخيصي جزيئي مغربي 100% لالتهاب الكبد الوبائي C، الذي طورته المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي "مصير".

وقالت الشركة في بيان لها، إن هذا التطوير جاء بالاعتماد على خبرة تزيد عن عشر سنوات في تطوير مجموعة من الأطقم والأجهزة الإلكترونية للتشخيص، التي تعتمد أساسا على التقنيات الجزيئية والطيفية.

وأضاف البيان أنه تم المصادقة عليها إكلينيكيا في المغرب ودوليا، وحصلت على تسجيل تنظيمي في المغرب، المجموعة الأولى من الاختبارات التشخيصية على أساس التقنيات الجزيئية للتشخيص والمراقبة العلاجية لالتهاب الكبد C والسل وسرطان الدم وسرطان الثدي، مع التعبير عن علامة HER2. وتهدف هذه الاختبارات، المنتجة وفق أفضل المعايير العالمية، وبدرجة عالية من الكفاءة والدقة وبتكاليف مضبوطة، إلى المساهمة في الأمن الصحي للمملكة، ودعم الاستراتيجية الوطنية لتعميم التغطية الطبية، وحصول المغاربة على الرعاية الصحية.

وبروم هذا التطوير بالمساهمة في تدعيم الاستراتيجيات الوطنية لاستئصال مرض التهاب الكبد الوبائي C والسل كمرحلة أولى، وكذا الاستراتيجيات الوطنية لتصنيع المنتجات والتقنيات الصحية، واستراتيجيات الصحة العامة القارية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق