اخر الاخبار - المغرب يصدر خضره وفواكه إلى أوروبا الشرقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستعد المغرب إلى القيام بخطوة كبيرة في مجال الصادرات، حيث سيصبح بإمكانه تصدير الخضر والفواكه إلى دول أوربا الشرقية، خاصة دولة بولونيا، بطريقة مباشرة، بعد أن كان من الضروري الإلتجاء إلى بعض الدول الأخرى، لتسهيل عملية التصدير، الشيء الذي كان من شأنه أن يقلل هذه العلاقات بسبب ارتفاع التكاليف.

وسيتمكن المغرب من إنجاز هذه الخطة، بدعم من منظمة "ألفاو" والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات المسمات (Morocco Foodex) .

وفي هذا الصدد، عقد يوم الخميس الماضي، لقاء جمع 28 منتجا مغربيا فاعلا، مع ممثلي شركات لوجستيكية بولندية، لمحاولة إيجاد طرق ميسرة لتوصيل الصادرات المغربية إلى بولونيا بأسعار تنافسية، التي تعتبر من أكثر مستوردي الحوامض والفواكه الموسمية وغير الموسمية، وسيساهم توفير طرق لوجستيكية مباشرة بشكل كبير في إيصال الخضر والفواكه المغربية بجودة عالية وفي وقت قصير.

هذا، ويمول هذه الجهود الإتحاد الأوروبي والفاو والبنك الأوروبي، كما جاء على لسان المسؤول البنكي الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، عثمان التلمساني، الذي يطمع في افتتاح أسواق مغربية في أوروبا الشرقية، وذلك بفضل السمعة الحسنة لصادرات المغرب من أغلب دول العالم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق