اخر الاخبار اليوم ندوة للتحالف الإسلامي العسكري بالسعودية لدعم ضحايا الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التحالف الإسلامي

التحالف الإسلامي العسكري

عقد مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الندوة الشهرية الثامنة بعنوان "الممارسات والتجارب العالمية بشأن دعم ضحايا الإرهاب"، وذلك تضامنًا مع اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب.

وشارك في الندوة التي عقدت عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، ممثلو الدول الأعضاء المعتمدين لدى التحالف ومنسوبيّ التحالف، برئاسة هادي بن علي اليامي، عضو مجلس الشورى رئيس لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية السعودية، وبحضور اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف.

وبحثت الندوة الممارسات والتجارب العالمية التي من شأنها إعادة تأهيل ضحايا الإرهاب والناجين منه وإدماجه، في إطار المسئولية الاجتماعية والشراكة بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخيري، وتعزيز الممارسات والتجارب العالمية بشأن دعم ضحايا الإرهاب والناجين منه في إطار العدالة الجنائية، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال "المغيدي": إن هذه الندوة تأتي في سياق العديد من المحاضرات وورش العمل والندوات التي يُقيمها التحالف الإسلامي العسكري لممثليّ الدول الأعضاء ومنسوبيّ التحالف، التي تهدف إلى بذل الجهود التنسيقية للحد من الأفكار المتطرفة ومحاربة الإرهاب.

ويضم التحالف الإسلامي العسكري 41 دولة عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتكثيف جهودها في الحرب الدَّولية على التطرف العنيف والإرهاب.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدستور شامل

أخبار ذات صلة

0 تعليق