منوعات : فوائد عصير الليمون المثلج أفضل عصير في الصيف يجب أن تتناوله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

هل تبحث عن شراب غير مكلف ويساعد على ابقاء البشره مشرقه و يفيد فى عمليه الهضم وله القدره على المساعده فى فقدان الوزن وغنى بالفيتامين سى ، حسنا اذا كنت تبحث عن هذا المشروب فاننا نقدم لكم عصير الليمون المثلج الذى يحتوى على العديد من الفوائد الصحيه التى سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد عصير الليمون المثلج

1.يساعد عصير الليمون المثلج فى عمليه الهضم و تنظيف الجسم من السموم:

بما ان التركيب الذري لليمون يشبه تركيب العصاره الهضميه المتواجده فى المعده فان الليمون يحفز الكلى لتنتج الصفراء والتى تساعد على تحريك الطعام عبر الجسم و الجهاز الهضمى بسلاسه. وقد اظهرت الدراسات الحيوانيه ان حمض السيتريك المتواجد فى عصير الليمون قد اظهرت قدره على حمايه الكبد و منع اضرار الاكسده و المحافظه على قدره الكلى الطبيعيه فى التخلص من السموم. زكذلك فان تناول عصير الليمون قد يساعد على ابقائك مرطبا وتقليل الانتفاخ وازاله الامساك و السماح لجسمك للتخلص من السموم . ويعمل عصير الليمون كمدر معتدل للبول اى انه قد تجد نفسك تذهب الى المرحاض كثيرا عند تناول عصير الليمون او ماء الليمون وهذا يفيد الجهاز البولى فى التخلص من العوامل الغير مرغوب بها.

2. يحافظ على اشراقه البشره :

ان مضادات الاكسده المتواجده فى فيتامين سى تساعد على امداد البشره بالعديد من الفوائد. حيث يساعد فيتامين سى على مكافحه اضرار الجذور الحره والحفاظ على مظهر البشره المشرق و المساعده فى ابطاء عمليه تقدم العمر.ان الحصول على كميه كافيه من فيتامين سى من عصير الليمون يساعد على انتاج الجسم للكولاجين الضرورى فى تنعيم الخطوط الرفيعه على الوجه.وقد ذكرت دراسه حديثه نشرت فى المجله الامريكيه للتغذيه السريريه ان تناول فيتامين سى بصفه منتظمه قد يؤدى الى الحصول على بشره اكثر شبابا و يقلل من التجاعيد.

3. يساعد على تعزيز انقاص الوزن :

ان الحفاظ على ترطيب الجسم شئ ضرورى فى اى حميه غذائيه لانقاص الوزن. وقد اظهرت الدراسات ان شرب الماء بجانب الزجبات يساعد على التقليل من الشعور بالجوع و يزيد الشعور بالشبع من اجل الحد من تناول الطعام والتقليل من الوجبات.

وقد اظهرت احدى الدراسات التى نشرت فى مجله الجمعيه الامريكيه للحميه الغذائيه ان تناول سبعه عشر اونص من الماؤ قبل الافطار يقلل من عدد الكالرويز المستهله بنسبه ثلاثه عشر بالمائه. لذلك استبدل الصودا او عصير الفاكهه او اى من مشروبات الطاقه بكوب من عصير الليمون الذى من شانه ان يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وكذلك يقلل بشكل ملحوظ من الكالوريز التى تتناولها و يسرع من عمليه فقدان الوزن.

4. يعزز عصير الليمون المثلج الطاقه و يحسن الحاله المزاجيه:

ان واحد من افضل فوائد عصير الليمون المثلج فى الصباح انه يمكنك بفاعليه تعزيز مستويات الطاقه بدون الحاجه الى الكافيين. حيث ان جسمنا يحتاج الى الطاقه التى نحصل عليها من الجزئيات و التركيبات الموجوده فى الطعام وعندما يدخل الجسم الايونات السالبه مثل تلك المتواجده فى الليوم وتدخل الى الجهاز الهضمى فانها سوف تؤدى الى رفه مستويات الطاقه بشكل طبيعى. بالاضافه الى ذلك فان رائحه الليمون فقط تساعد على تقليل مستويات الضغط وتساعد فى تحسين الحاله المزاجيه .

عصير الليمون المثلج

عصير الليمون المثلج

5. يسحن النظام المناعى :

ان فيتامين سى هو ماده غذائيه ضروريه والتى تلعب دورا مركزى فى العديد من جوانب الصحه وتكون اكثر اهميه عندما يتعلق الامر بالجهاز المناعى. ووفقا لاحدى المراجعات فى سويسرا فان الحصول على كميه كافيه من فيتامين سى من شانه المساعده على تقليل شده ومده عدوى الجهاز التنفسى مثل نزلات البرد الشائعه.

كما انه قد يساعد على تحسين اعراض بعض الحالات الصحيه مثل الملاريا و الاسهال و الالتهاب الرؤوى. ان الليمون يحتوى على كميه كبيره من فيتامين سى واضافه عصير الليمون الى النظام اليومى هو احدى افضل الطرق للانتفاع بالعديد من فوائد الليمون فى تعزيز الطاقه. ولكن لا تبدا فى تناول عصير الليمون يوميا اذا كنت مريض ولكن انتظر حتى تتحسن وابدا بتناوله يوميا من اجل مكافحه العدوى قبل ان تبدا.

6. يساعد على منع الاصابه بحصوات الكلى:

حصوات الكلى هى حاله صحيه تحدث نتيجه تكون فضلات صلبه صغيره فى الكليتين مما تتسبب فى اعراض حصوات الكلى والتى من ضمنها الم فى الظهر و المعده و الغثيان و القئ ووجود دم فى البول. ولحسن الحظ فان الليمون غنى بحمض السيتريك الذى يساعد فى زياده حجم البول من اجل مكافحه حصوات الكلى.

وقد اظهرت احدى الدراسات التى اجريت فى المركز الطبى لجامعه ديوك ان المرضى الذين تناولوا الليمون كعلاج لمده اربع سنوات وجدوا ان تشكيل حصوات الكلى قد قل من حصوه واحده فى السنه الى 0.13 فى السنه.وكذلك فان تناول كميه كافيه من الماء لتعزيز الترطيب يساعد على اخراج حصوات الكلى مما يوفر الشفاء العاجل.

7. القيمه الغذائيه لعصير الليمون:

يحتوى عصير الليمون المثلج على العديد من الفوائد الصحيه ويعتبر من مصادر الطعام الهائله لفيتامين سى. وان كوب واحد من عصير الليمون الطازج تمدنا ب 187 بالمائه من احتياجاتنا اليوميه الموصى بها من فيتامين سى. وكذلك فان عصير الليمون يحتوى على كميات صحيه من البوتاسيوم و الماغنسيوم و النحاس.

ويحتو كوب واحد من عصير الليمون ايضا على ما يلى:

  • واحد وستون كالورى.
  • واحد و عشرون جرام من الكربوهيدات.
  • 0.9 جرام من البروتين.
  • واحد جرام من الالياف الغذائيه.
  • 112 ميليجرام من فيتامين سى اى مايعادل 187 بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها يويما.
  • 303 ميليجرام من البوتاسيوم اى مايعادل 9 بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها .
  • 31.7 ميكروجرام من حمض الفوليك اى ثمانيه بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها.
  • 0.1 ميليجرام من فيتامين ب6 اى 6 بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها.
  • 0.1 ميليجرام من ثيامين اى خمسه بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها.
  • 14.6 ميليجرام من الماغنسيون اى اربعه بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها.
  • 0.1 ميليجرام من النحاس اى اربعه بالمائه من القيمه الغذائيه الموصى بها.

بالاضافه الى كل العناصر الغذائيه السابق ذكرها فان عصير الليمون يحتوى على بعض من حمض البانثوثينك و فيتامين ه و الكالسيوم و الزنك.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق