عاجل

منوعات : فوائد شاي البابونج للرضع لهذه الأسباب يجب ان تقدميه لرضيعك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

لماذا يجب تقديم شاي البابونج للرضع وماهي فوائد شاي البابونج للرضع ؟ أن التغذيه جزء هام فى نمو الطفل حيث ان جزء كبير من تكور الطفل يعتمد على التغذيه التى يتلقهاها خصوصا فى الفتره التى يكونوا بها غير قادرين على اطعام انفسهم ويكون جهازهم المناعى واعضائهم لم تنمو بعد بالدرجه التى تسمح لهم بتناول الطعام الصحى. والشاى يعتبر جزء صحى فى اى نظام غذائى حيث انه غنى بالمعادن ومضادات الاكسده وله خواص مهدئه وشاى البابونج واحد من اكثر انواع الشاى الصحيه المتوافره فى الاسواق اليوم ولذلك فاننا سنتعرف على فوائد شاى البابونج للطفل.

ما هو شاى البابونج ؟

شاى البابونج مصنع من اوراق البابونج المجففه وهو يعتبر واحد من اكثر انوع الشاى الصحيه على الارض. ويعرف عنه بانه يساعد على تهدئه الاعصاب و علاج المشكلات الهضميه وعلاج احتقان الحنجره. إن استخدامات البابونج كعلاج قديمه جدا تعود الى مرحله الفراعنه المصريون.

متى يمكنك تقديم شاى البابونج للرضع ؟

إن شاى البابونج يحتوى على كميه كبيره من المعادن ومضادات الاكسده المفيده لاجسامنا ولكن عندما يتعلق الأمر بالطفل فإن شاى البابونج يستخدم بشكل شائع لمحاربه المغص لدى الاطفال الرضع ويوصى الطباء بتقديم شاى البابونج للطفل عند بلوغه السته اشهر وان يكون بجرعات صغيره جدا.

القيمه الغذائيه في شاى البابونج :

  • يحتوى شاى البابونج على كميه صغيره من عدد من الفيتامينات الضروريه مثل فيتامين ا.
  • ان شاى البابونج غنى جدا بالمعادن مثل الكالسيوم و الماغنسيوم و الفوليك.
  • يحتوى البابونج على خواص مضاده للبكتريا و مضاده للالتهابات ومضاده للحساسيه كما انه معزز قوى للمناعه.
  • وعندما ناخذ فى الاعتبار كل تلك العناصر فاننا لا نستطيع تجاهل فوائد شاى البابونج لطفلك الرضيع.

فوائد شاى البابونج للرضع :

يحتوى شاى البابونج على العديد من الفوائد للبالغبن و الاطفال ومن ضمن تلك الفوائد للاطفال مايلى :

1. شاي البابونج يمنع العدوى :

يعرف شاى الكاموميل بانه مضاد للبكتريا مما يجعله اضافه قويه للنظام الغذائى للطفل وتساعد خواصه المضاده للبكتريا على مكافحه بعض انواع من العدوى الشائع حدوثها لدى الاطفال.

2.يحسن شاي البابونج من عمليه الهضم عند الأطفال :

يعتبر شاى البابونج عامل مساعد على الهضم ، ان الاطفال الصغار غالبا ما يعانون من الغازات و الامساك وغيرها من المشكلات الهضميه التى تجعلهم يشعرون بعدم الراحه ولذلك يوصى الاطباء باعطاء شاى البابونج للطفل لعلاج الامساك .

3. شاي البابونج يكافح المغص:

واحد من النقاظ السابق ذكرها وهى ان هذا الشاى استخدم لمنع ومكافحه المغص لدى الاطفال الصغار. ان المغص من الامراض الشائعه و الغير مريحه التى يشعر بها الاطفال الصغار وشاى البابونك مفيد جدا لعلاج هذا المغض وينصح باعطاء طفلك شاى البابونج ثلاث مرات فى الاسبوع لمنع الاصابه بالمغص.

4.يساعد شاي البابونج على النوم:

ان شاى البابونج هو مهدى طبيعى امن وصحى مما يجعله ممتاز لتهدئه الطفل وجعله يخلد الى النوم. فلا يعمل شاى البابونج كمرخى طبيعى وامن لمساعده الطفل على النوم ولكنه يحسن من جوده نومهم بشكل جذرى.

5. يخفف شاي البابونج من الم نمو الاسنان :

واحد من اكبر فوائد شاى البابونج هو انه يعمل كمسكن طبيعى خفيف للالم وبينما لا يمكن لشاى البابونج ان يهدئ الالم الشديد لدى البالغين الا ان خصائصه المسكنه للالم كفيله بتخفيف الم ظهور الاسنان لدى الاطفال.

6. يكافح شاي البابونج للرضع الامراض:

ان خصائص شاى البابونج الكثيره والتى من ضمنها خواصه المضاده للالتهابات و المضاده للبكتريا تلعب دورا حاسما فى مكافحه الامراض التى قد يكون طفلك عرضه لها بسبب ان جاهزه المناعى لايزال طور النمو.

7. مفيد للحصول على استحمام هادئ :

ان البابونج ليس فقط مرخى طبيعى يساعد على تهدئه التوتر و التهييج ولكنه مضاد طبيعى للالتهابات مما يجعله فعالا فى تهدئه بشره وشعر الطفل.

8.يهدى الفطح الجلدى الناتج من الحفاضات:

ان جميع الاطفال يصابون بطفح الحفاضات فى وقت او اخر ولا يوجد ما هو اسوا من رؤيه طفلك يتالك بسبب مؤخرته الملتهبه و الحمراء وبينما قد يساعد بعد الكريمات المخصصه لفطح الحفاضات الا ان البابونج من العلاجات المنزليه التى تساعد ايضا.

  • فى زجاجه ببخاخ قومى باضافه كوبين من شاى الكاموميل الى معلقه من العسل ورشيها على المكان المصاب طول اليوم.
  • حيث يعمل كلا من البابونج والعسل كمطهر قوى للمساعده على شفاء بشره طفلك.

9. يبعد الحازوقه:

بينما قد لا تسبب كميه قليله من الحازوقه الازعاج لطفلك وغالبا ما تختفى من تلقاء نفسها الا ان الحازوقه فى بعض الاحيان قد تكون مقلقله للاطافل الرضع. وان البابونج قد يكون مفيدا فى تلك تخفيف الحازوقه للطفل وذلك بسبب خواصه المرخيه للعضلات التى تساعد على تخفيف الانقباض فى الحجاب الحاجز مما يؤدى الى الحازوقه.

  • قومى بخلط بضع قطرات من زيت البابونج مع معلقه من اى زيت حامل ودلكى بها معده الطفل.

ما هى كميه شاى البابونج التى يمكنك اعطائها لطفلك ؟

واحد من اهم النقاط التى يجب عليك تذكرها عند تقديم هذا الشاى الى طفلك هو الجرعه حيث انك اذا لم تكونى حريصه بخصوص الجرعه التى يتناولها منه فان هذا الشئ قد يتسبب له فى الضرر اكثر من ان يساعده. وان الكميه الموصى باعطائها للاطفال من شاى البابونج هى معلقه واحده صغيره مخلوطه بكون من الماء الدافئ اى 30ملل كل يوم او يومين.

هل هناك اى اثار جانبيه لشاى الكامويل ؟

مثله مثل اى طعام او شراب يتم ادخاله الى النظام الغذائى للطفل فقد يكون هناك بعض الاثار الجانبيه اذا تم اعطائه جرعه اكبر من المحدده ومن ضمن تلك الاثار الجانبيه:

مشكلات هضميه: عند تناول شاى البابونج بجرعات محدده فانه يساعد على تخفيف الغاز ويمنه ويحارب الامساك ويحن من عمليه الهضم ولكن عند تناوله بكميات كبيره فانه قد يتسبب فى الاسهال والم فى المعده.

مشكلات فى البشره: ان جرعات الصغيره من شاى الكاموميل تساعد على تقويه الجهاز المناعى ولكن عند اعطائه بكميات كبيره فقد يتسبب فى حدوث مشكلات فى البشره مثل الطفح الجلدى او حكه البشره.

مشكلات فى التنفس: عند تناول شاى البابونج بكميات محدده فانه يساعد على تهدئه الحنجره الملتهبه بسبب خواصه المضاده للالتهابات ولكن عند تناوله بجرعات كبيره قد يتسبب فى مشكلات فى التنفس للطفل.

القئ: مثله مثل اى طعام يزداد تناولنا له فان اعطاء الطفل كميه كبيره من شاى البابونج سوف يجعله يتقئ بشكل اكبر من الطبيعى وهذا قد يجعلهم ياكلون بشكل اقل مما يتسبب فى حدوث تعقيدات

كيفيه تحضير شاى البابونج للطفل:

اليك بعض الخطوات التى يمكنك اتباعها لتحضير شاى البابونج لطفلك:

  • قومى بغلى بعض من الماء .
  • اضبفى معلقه صغيره من شاى الكاموميل.
  • اضيفى نقطه من الليمون او نصف معلقه صغيره من السكر.
  • اتركيه حتى يهدا.
  • قدمى الشاى لطفلك .
  • يجب ان تتذكرى انه من الهام شراء شاى البابونج الخالى من الكافيين لطفلك حيث ان الكافيين قد يكون مضر بصحه الطفل .

كيف يمكنك شراء افضل شاى بابونج لطفل ؟

من الهام ان تتذكرى ان شراء شاى البابونج المناسب للطفل هام مثله مثل الجرعه او طريقه تحضيره . واليك بعض النصائح حول كيفيه شراء شاى البابونج المناسي:

  • اشترى شاى البابونج العضوى.
  • قومى بشراء اوراق شاى البابونج بدلا من اكياس شاى البابونج.
  • اشترى شاى البابونج النقى الغير مضاف اليه كافيين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق