منوعات : فوائد زيت البنفسج للشعر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

فوائد زيت زهرة البنفسج للشعر

كيف يمكنك الاستفادة من فوائد زيت البنفسج للشعر ؟ أن زيت زهرة البنفسج هو أحد الزيوت العطرية و الذي يتم إستخراجه من زهور أو أوراق نبات البنفسج. والذي له العديد من الفوائد والتأثيرات الصحية على الشعر مثلا كثافته الشعر ومنع تساقطه كما إنه يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية للشعر التي تغنيك عن البدائل الكميائية وأدوية وكريمات العناية بالشعر . سنقدم لك من خلال مقالة اليوم كل ما يتعلق بفوائد واستخدامات زيت البنفسج للشعر

فوائد زيت البنفسج للشعر

1- زيت البنفسج يساعد على زيادة نمو الشعر

يحتوي زيت البنفسج على بعض الدهون الحمضية و التي تساعده على الدخول في العديد من التركيبات العطرية، حيث يحتوي على مادة الجلوكوسيد و التي تعتبر مسؤولة عن خصائص و فوائد هذا الزيت العطري، و يحتوي أيضاً على حمض الساليسيلك و الذي يعمل كمضاد للإلتهابات، كما أنه يساعد في زيادة طول الشعر حيث أنه:

  • يساعد على زيادة كثافة الشعر.
  • يحتوي على فيتامين ” E ” الذي يساعد على إنبات الشعر.
  • يعالج تقصف الشعر.
  • يمكن مزج زيت البنفسج مع بعض الزيوت العطرية الأخرى و تدليك فروة الرأس بها، حيث أن هذا يساعد على لمعان الشعر و يمنح الشعر رائحة جميلة.

كما يحتوي زيت البنفسج على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر بعمق و بالتالي تحفز النمو الطبيعي للشعر. و تؤكد العديد من الدراسات التي أجريت على زيت البنفسج أن إستخدامه لفترات طويلة و بإنتظام يساعد على نمو الشعر بشكل فعال و أسرع كثيرأ من المعتاد، كما أنه يزيد من سُمك الشعر أيضاً.

2- يساعد على التخلص من الإلتهابات التي تظهر في فروة الرأس

يعاني العديد من الأشخاص من قشرة الشعر و التي تظهر في الشعر بسبب الجفاف أو بعض العدوى الفطرية. و تتسبب القشرة و جفاف فروة الرأس في الحكة التي تؤدي إلى الإلتهابات و الإحمرار في فروة الرأس. و لحسن الحظ فإن زيت البنفسج يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس المزعجة و التي تسبب الألم و يسرع من عملية الشفاء.

و تؤكد العديد من الدراسات أن هذا التأثير يرجع لخصائص زيت البنفسج المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتيريا و الفطريات و التي تساعد على منع نمو البكتيريا و الفطريات مجدداً على فروة الرأس، و بالتالي عند إستخدامه موضعياً على فروة الرأس فإنه يعمل على التخلص من البكتيريا و الفطريات المسببة للإلتهابات و يحافظ على صحة فروة الرأس و الشعر، كما أنه يساعد أيضاً على التخلص من ظهور القشرة مرة أخرى.

زيت البنفسج للشعر

زيت البنفسج للشعر

3- يساعد زيت البنفسج على علاج تقصف الشعر

تغذية الشعر من الجذور هو العلاج المناسب للتخلص من تقصف الشعر و الحصول على شعر قوي و لامع. و يمكنك الإعتماد على زيت زهرة البنفسج لتغذية الشعر و التخلص من التقصف حيث تشير العديد من الأبحاث التي أجريت على زيت البنفسج أنه يعمل بشكل فعال على علاج تقصف الشعر و تغذيته بسبب محتواه من الأحماض الدهنية المغذية للشعر.

4- يعمل زيت البنفسج كمنظف لفروة الرأس

يساعد أيضاً على تنظيف فروة الرأس بعمق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا و المضادة للفطريات و الإلتهابات و التي تساعد على التخلص من البكتيريا و الفطريات المسببة للقشرة و الرائحة السيئة للشعر. و يتميز زيت البنفسج برائحة عطرية رائعة و مميزة لذلك عند إستخدامه ستشعرين بالإنتعاش و الرائحة الجميلة على شعرك. و يشير بعض خبراء التجميل إلى أن زيت البنفسج قد يساعد في بعض الحالات المرضية التي تصيب الشعر مثل الثعلبة أو الصلع و ذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتيريا و الفطريات.

كيف تستخدم زيت البنفسج للشعر

يعتبر إستخدام زيت البنفسج للشعر سهل للغاية،  يمكنك القيام به في المنزل كما يلي:

  • قم برج زجاجة زيت البنفسج بشكل جيد، ثم يتم تدليك فروة الرأس به لمدة دقائق، ثم نترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين ثم نغسله، و ذلك للتخلص من الشعر التالف.
  • قم بخلط زيت البنفسج مع أحد الزيوت مثل زيت السمسم و زيت اللوز، و قم بتدليك فروة الرأس بالخليط و ذلك لمنع التقصف و التساقط و جعل الشعر يبدو أكثر لمعانا.
  • يمكنك مزج زيت البنفسج مع زيت الثوم و زيت الخروع، حيث أن ذلك هذا الخليط يمنح الشعر الكثافة و اللمعان، و يزيد من طول الشعر. فقط ضع كميات متساوية من هذه الزيوت و قم بخلطها معاً و تدليك فروة الرأس به، إترك الخليط لمدة 3 ساعات على الشعر ثم إغسل شعرك بالماء الفاتر.

يعد زيت البنفسج أحد أفضل الزيوت العطرية التي يمكن إستخدامها. و بالإضافة لرائحته الرائعة و فوائده للشعر، فإنه يقدم العديد من الفوائد الأخرى للجسم و البشرة أيضاً.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق