اخبار فلسطين اليوم عانى من الشللية وقال عن مبارك "أصعب حاكم".. معلومات عن الراحل محمود مسعود

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير محمود مسعود، فجر الخميس، عن عمر يناهز 67 عامًا بعد هبوط حاد في الدورة الدموية.

واشتهر محمود مسعود بأدوار الخير والموظف الشريف، واستعرضت صحيفة "المصري اليوم" معلومات لا يعرفها الجمهور عنه.

 ولد محمود مسعود 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

عمل مسعود بعد تخرجه في مسرح الطليعة، ثم انتقل إلى السينما، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام منها "المتمرد والشرسة"، وشارك في التليفزيون عبر مسلسلات "اللقاء الثاني ومغامرات زكية هانم وجمهورية زفتى وأكتوبر الآخر"، وآخر أعماله مسلسل "لآخر نفس" مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

ابنته الفنانة إيمان مسعود التي شاركت في مسلسلي "شمس الأنصاري وحكايات بنات"، وعارض رغبتها في الدخول للوسط الفني بسبب "اعتماده على الوساطات"،  لكنه ترك لها الحرية فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية.

عاب مسعود على الوسط الفني ما اعتبره "تفشي الشللية"، وتضييع الفرص على من هو أقدر على أداء الدور، ما يتنافى مع الإنسانيات والأخلاق، ويعد "تدخلا سافرا في أرزاق الغير"، و فسر قلة أعماله السينمائية بسبب كثرة الموضوعات الضارة بالمجتمع على حد قوله في حوار صحفي سابق، مضيفًا: "توجد مواضيع تضر بالمجتمع فيعرض عليَّ الكثير من الأفلام التي كأنها تقول إن كل المصريين عايشين في فيلل وعندهم جراج خاص لأسطول السيارات التي يمتلكونها وبيتكلموا بالملايين، هذه النوعية في اعتقادى تثير غضب الشباب وينظرون إلى أسرهم بنظره دونية فيحدث انقسام للمجتمع".

كان لمسعود رأي قاتم في مستقبل الدراما المصرية، عندما قال: "الدراما المصرية مرتبطة بالحالة الاجتماعية والحالة السياسية والحالة الأقتصادية، ونحن كعرب كلنا يجب أن نعيد ونقيم أمور كثيرة منها عندنا مقولة نقولها دائما (الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية)، ولكن مع شديد الأسف أصبح من يخالفك الرأي يعتبر عدو لك، وعمرنا ما هنستعملها مهما بلغت ثقافتنا".

عارض مسعود بشدة المظاهرات الفئوية إبان يناير 2011، وقال في حوار سابق: "منطق غريب جدًّا أصبح داخل كل مواطن مصرى وهو أي شيء تريد تمريره اعمل دوشة حتى تحل المشكلة، للأسف فهمنا خطأ للثورات، والثورة مش جديدة على الشعب المصرى فنجد أيضًا أن مصر أكثر دولة احتلت في العالم، ولكننا طول عمرنا متوائمون ونحن محتلون، وبنعرف نستوعب المحتل وبدل ما يؤثر فينا نحن الذين نؤثر فيه".

أبدى مسعود رأيه في مبارك قائلًا: "أنا واحد من الناس عاصرت عبدالناصر والسادات ومبارك، ولكن طبعًا كان أصعبهم مبارك، لأنه كان أجرأ حاكم على شعبه، وهاجم المصريين من أول خطبة وقال (أنتم بتأكلوا كتير وبتنجبوا كثير)، رغم أن العدد الكبير مفخرة الشعوب".

وهاجم مسعود محمد مرسى عندما كان مرشحًا عن الجماعة لرئاسة مصر، وقال في حوار سابق: "هو أسوأ بكثير من شخصية مبارك، مع مبارك كنا بنتعامل مع دماغ واحدة عارفين حدودها وحدود شرها، أما مرسى بينه عهد مع المرشد، ودا قسم بيقسموه أن يكون مخلص للمرشد، ولذلك لا يمكن أن نصدق أن مرسى سيخرج من عباءة الإخوان".

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق