اخبار فلسطين اليوم علی رضا تابش: ثلاثة أفلام تمثّل ايران في أوسكار 2020

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
كشف مدير مؤسسة الفارابي السينمائية الايرانية، عن مشاركة ثلاثة أفلام ايرانية في أوسكار 2020، وقال: عام 2020 ، تمثّل السينما الإيرانية ثلاثة أفلام في حفل توزيع جوائز الأوسكار. فيلم قصير، وآخر رسوم متحركة وفيلم وثائقي تم تقديمه للأوسكار من قبل إيران. وهذا يدل على أن الجيل الجديد لديه القدرة والمعرفة للتنافس في الساحة الدولية.

تابع مدير مؤسسة الفارابي السينمائية: نحن في مؤسسة الفارابي للسينما ندرج سلسلة من الأحداث التي تجري في السينما أو سلسلة في السينما تكون قيّمة. كما نغطي السيناريوهات وإنتاج الأفلام والمهرجانات والتوزيع الدولي للأفلام الإيرانية. مؤسسة الفارابي للسينما في القطاع الدولي هي رائدة الأنشطة الدولية للسينما الإيرانية في جميع المجالات، من الإنتاج المشترك إلى التفاهمات السينمائية مع البلدان الأخرى، وتوزيع الأفلام والتبادلات السينمائية الأخرى.

كما أشار تابش الى مرور 120 سنة على السينما في ايران، قائلا: بعد أن تم تأسيس مؤسسة الفارابي للسينما في سنوات ما بعد الثورة الاسلامية، تم إنشاء درابزين جديد لهذه السينما. قبل الثورة، لم يكن في بلادنا أكثر من واحدة أو اثنتين من المخرجات السينمائيات، ولكن لدينا اليوم عدة أجيال من الناشطات السينمائيات الإيرانيات وأكثر من 400 امرأة سينمائية نشطة في المجال السينمائي وهم ثمرة السنوات الأربع عشرة الأخيرة من السينما الإيرانية.

أضاف تابش: سينما ايران ماقبل الانقلاب، كانت تصبّ اهتمامها على عرض الأفلام الامريكية، ولكن مع التطورات الحاصلة بعد الثورة الاسلامية، في العملية الجديدة للسينما ، تمكنت إيران من إطلاق مشروع جديد بالاعتماد على الإنتاج المحلي واستغلال الموارد البشرية في المنطقة والعالم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق