عاجل

الوحدة الاخباري - الاحتلال يقمع مسيرة نسوية تندد بإعدام "إياد الحلاق"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الثلاثاء، تظاهرة نسوية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، نظمت تنديدًا بإعدام الشاب "إياد الحلاق" برصاص الاحتلال بدم بارد.

وانطلقت المسيرة النسوية من شارع صلاح الدين حتى حي الشيخ جراح بالقدس.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركات بالضرب والدفع وطرح إحداهن أرضًا، واعتقلت 3 فتيات منهن، وهن وجدان الغول وحلا مرشود وزينة بربر، وأقتادتهن إلى مركز شرطة صلاح الدين بالقدس بالمحتلة.

ورددت المشاركات خلال التظاهرة هتافات نصرة للشهيد الحلاق وحرية فلسطين والنساء، وحملن شعارات منها بعنوان" صرخة واحدة من اجل كل شهيدة وشهداء فلسطين".

واستشهد الحلاق، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، برصاص عناصر شرطة الاحتلال الأسبوع الماضي، قرب باب الأسباط أثناء توجهه إلى مدرسة صناعية كان يدرس فيها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وفي السياق، أفرجت شرطة الاحتلال مساء اليوم عن المعلمة هنادي الحلواني، بشرط الابعاد عن البلدة القديمة لمدة 15 يوما.

وأفاد المحامي حمزة قطينة لصفا بأن المحكمة قضت بالافراج عن هنادي الحلواني بشرط الابعاد عن البلدة القديمة لمدة أسبوعين، ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيكل، والتوقيع على كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت هنادي الحلواني أمس أثناء تواجدها في طريق المجاهدين بالقرب من باب الاسباط بالبلدة القديمة بالقدس.

ومددت محكمة الاحتلال اليوم توقيف الشاب أحمد أبو صبيح إلى يوم غد الأربعاء.

إلى ذلك، أخلت شرطة الاحتلال سبيل 5 مقدسيين، بعد أن ردت المحكمة المركزية بالقدس المحتلة، الاستئناف الذي تقدمت فيه الشرطة ضد قرار الافراج عنهم.

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن المحكمة المركزية قضت بالإفراج عن الخمسة مقدسيين، بعد رد الاستئناف بالشروط التي فرضتها محكمة الصلح أمس، بتوقيع كل واحد منهم على كفالة شخصية بقيمة 2500 شيكل، وكفالة طرف ثالث بقيمة 2500 شيكل.

ويعتبر المقدسيون الخمسة ضمن 21 مقدسيا اعتقلتهم قوات الاحتلال فجر أمس؛ بحجة مخالفة قانون التطبيق، وأفرجت شرطة الاحتلال أمس عن معظمهم بشروط، ومددت المحكمة أمس توقيف 6 منهم بعد استئناف الشرطة على قرار الافراج.

والمعتقلون الخمسة هم: طلال الصياد، خالد أبو غنام، أشرف نجيب، أشرف عبيد، نضال عفانة. فيما أفرجت ليلة أمس عن المقدسي فوزي شعبان.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق