الوحدة الاخباري - وفد طبي صيني يزور فلسطين لإسناد جهود مكافحة كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

كشف فريق العمل المختص بمتابعة فيروس كورونا في وزارة الخارجية والمغتربين أن وفدًا طبيًا صينيًا متخصصًا سيزور فلسطين؛ لإسناد جهود مكافحة الوباء.

وأوضحت الوزارة، في بيان وصل "صفا" الثلاثاء، أن الوفد سيصل على متن طائرة صينية خاصة محملة بمساعدات طبية مختلفة.

ويتكون الوفد الصيني من عشرة أطباء وخبراء متخصصين في مجالات مختلفة؛ بما في ذلك فحص الفيروسات والأمراض المعدية، والإدارة الطبية والجراحية، والتدرب على الوقاية ومكافحة الأوبئة.

وتشمل المساعدات كمامات وأقنعة طبية بأنواع مختلفة، وملابس طبية واقية، وأدوات فحص الفيروس، وأجهزة فحص الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

وأوضحت الوزارة أن الزيارة تأتي في إطار استمرار التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية، ولتعزيز الآليات المشتركة بين المؤسسات الطبية الفلسطينية والصينية، ولتقديم الدعم والمساندة الطبية في مكافحة كورونا.

وقالت إن الوفد سيقدم إمدادات ومساعدات طبية من الحكومة الصينية، إضافة إلى التوجيهات والإرشادات الطبية اللازمة لوضع السياسات الوقائية، ولمكافحة نقل العدوى خاصةً داخل المستشفيات.

وسيعقد الوفد الطبي الصيني زيارات ميدانية للمدن الفلسطينية والمؤسسات الطبية؛ للوقوف على الأوضاع الصحية، والاطلاع على التحديات التي تواجه جهود مكافحة الوباء.

وفي سياق متصل، أفادت بعثة فلسطين لدى اليابان بأن الحكومة اليابانية قدمت دعماً بقيمة 5,696,101 دولار أمريكي للشعب الفلسطيني لمكافحة وباء كورونا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق