اخر الاخبار اليوم متحدثة البيت الأبيض: لم يُستخدم الرصاص أو القنابل ضد المتظاهرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت كايلي ماكناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، في تعليقها على أعمال الشغب التي تشهدها الولايات المتحدة خلال الوقت الحالي، قائلة إننا كأمريكيون علينا أن نتوحد ليسود النظام في الولايات.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي أقيم قبل قليل: "العنصرية أمر مرفوض ويجب التصدي له، كما أن الدستور الأمريكي يرفض أعمال التخريب والنهب".

وعن إقالة مارك أسبر وزير الدفاع، أكدت أن الرئيس لديه ثقة في وزير الدفاع، ولا دخل لي في النقاش الذي دار بينهما وإذا فقد إسبر الثقة فإنه سيتم الإعلان عن ذلك.

وأكدت أن هناك الكثير من الموضوعات التي نوقشت مؤخرًا في البيت الأبيض، ولكن الرئيس ترامب أشاد بدور الشرطة ويناقش مع المستشارين ما يتم فعله ولم يتم تحديد الإجراءات إلى الآن.

وأوضحت أنه لم يتم استخدام رصاص مطاطي وقنابل مسيلة للدموع في حديقة البيت الأبيض، وتلك الاحتجاجات التي كانت تجري في صباح يوم الاثنين كانت الشرطة تعمل على توسيع نطاق حزام الأمان، وتم استخدام الميكروفونات لتنبيه المتظاهرين.

وأضافت، أن المتظاهرين قاموا بالتراشق مع الشرطة بزجاجات المياه ومضارب كرة السلة، وخلقوا نوعًا من الفوضى وتم ضبط المكان حتى لا تحدث أشياء مأسوف عليها ولم يؤثر ذلك على المحتجين.

وأوضحت أنه إذا ما تعرض رجال الشرطة للإصابة فإنهم من حقهم الدفاع عن أنفسهم دون تعريض حياة الآخرين للخطر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدستور شامل

أخبار ذات صلة

0 تعليق