اخبار اليوم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات الصحية في السودان، اليوم الأربعاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 15، نقلًا عن قناة سكاي نيوز.

 

وسجلت وزارة الصحة السودانية، في وقت سابق، حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 10.

 

وسجل السودان، أول إصابة عبر المخالطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 8 حالات.

 

وأعلنت ذلك وكيلة وزارة الصحة السودانية الدكتورة سارة عبدالعظيم، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع "لجنة الطوارئ".

 

وكان وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عمر قمر الدين أعلن عن وضع نفسه في العزل الصحي، بعدما تبيّن أنه قابل أحد المصابين بفيروس كورونا.

 

وتسبب تفشي فيروس كورونا الذي يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لوقف انتشاره، في رعب عالمي.

 

 أعراض فيروس كورونا الجديد

يمكن أن تسبب فيروسات كورونا مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف. معظم إصابات فيروس كورونا تسبب مجرد نزلات البرد؛ وهناك سلالات أكثر شدة يمكن أن تؤدي إلى التهاب رئوي حاد يتطلب العلاج في المستشفى. يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد تشمل "الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرض الجهاز التنفسي (مثل السعال وصعوبة التنفس)." وتشمل عوامل الخطر السفر في الآونة الأخيرة إلى بعض المناطق المتضررة أو الاتصال بشخص يشتبه في إصابته بالفيروس.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الفجر

0 تعليق