خطوات سهلة وبسيطة لترتيب حقيبة السفر

0 تعليق 150 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر مسألة تريب حقيبة السفر من الأشياء المزعجة التي يحتار فيها الأشخاص وخاصة النساء بسبب كثرة الاحتياجات وعدم تذكر الأولويات الخاصة بالرحلة، فسرعان ما يتحول ترتيب حقيبة السفر من شىءسهل و سريع لكابوس.

فذلك يعتمد على طريقة ترتيبها والوقت المستغرق في الترتيب، فترتيب شنطة السفر لرحلة خارج البلاد لا يختلف كثيراً عن طريقة ترتيبها لرحلة إجازة داخل البلدة، فالأشياء سواء؛ لكن الاختلاف في الأشياء المستخدمة في كل مكان على حدى غير الأخر.

وقمنا بتلخيص ترتيب حقيبة السفرمن خلال خطوات بسيطة تجعلك تقبل على حجز تذاكر طيران  بسهولة خاصة انك تعلم ان الحقائب لها قواعد خاصة خلال السفر ، لذا فان ترتيبها واعداداها بشكل جيد يوفر لك الكثير من الاموال.

أولا: تجهيز قائمة لتدوين الأغراض

هذه النقطة أهم شئ في ترتيب حقيبة السفر فجميعنا ينتابنا القلق عند ترتيب الحقيبة ونتسائل دوماً ما إذا نسينا غرض من أغراضنا أم لا خلال زحمة الترتيبات.

ونعاود السؤوال مرة أخرى هل كل ما نحتاجة لدينا و لا ينقصنا شيئاً أم نسينا الأشياء وخاصة الهامة، فهنا تأتى أهمية كتابة ورقة تتضمن قائمة بكل ما نحتاجه وندون ونسجل فيها جميع الأشياء.

فهذة الورقة سوف تكون مهمة للغاية لأن جميع الأشياء تعتمد عليها، ويفضل قبل حجز تذاكر الطيران إعداد تلك القائمة حتى لا ننسى الأشياء الهامة،ولتسهيل عملية تحضير الحقيبة و تفادى نسيان شىء من أغراضنا و نحن فى عجلة من أمرنا.

فيمكن تحضير قائمة شاملة للكل و لكن الافضل تحضير قائمة منفصلة لكل فرد في حالة السفر مع الأسرة بوجود أكثر من شخص.

 

ثانيا: طريقة ترتيب الملابس داخل حقيبة السفر

وتعتبر هذه الخطوة أولى الخطوات الفعلية التي يجب عملها فور ترتيب الحقيبة وبعد حجز تذاكر الطيران،فدائما ما يشغل بالنا ما إذا كانت حقيبة السفر سوف تستوعب ملابسنا و جميع أغراضنا أم لا خاصة الملابس، حيث نعتقد إن مهما كانت مدة السفر فإن الحقيبة لن تستوعب جميع ملابسنا التى نريد أن نأخذها معنا خلال الرحلة.

فأولهما أن نحسب الملابس حسب الحاجة فقط و لا داعي لاصطحاب الخزانة كلها، وثاني أمر هو كيفية طي الملابس و ترتيبها داخل شنطة السفر لتأخد أقل مساحة ممكنة.

ونتسعرض هنا أسهل طريقةتساعد في طى الملابس فى الحقيبة ما يساعد على استيعاب الحقيبة للعديد من قطع الملابس، و هذه الطريقة عبارة عن لف كل قطعة ملابس حول نفسها وتكويرها بطريقة محكمة حتى لا تأخذ حيز كبير من الحقيبة.

 

ثالثا: توظيف الأماكن غير المستغلة في الحقيبة

دوما ما يتبقى لنا فى حقيبة السفر أجزاء غير مستغلة، وهذا يعتبر إهدار لأماكن فى حقيبة السفر كان من الممكن أن نستغلها و نملأها بأغراض، فلا بد من شغل المساحات الكبيرة الفارغة ونتجنب ترك هذه الأجزاء وضع أشياء صغيرة أو أشياء يمكن طيها  دون خوف لملىء هذة الفراغات.

 

 

رابعا: فصل المحتويات المختلفة عن بعضها البعض

يجب تجنب بقع المحتويات بعضها على بعض داخل الحقيبة ، لذا يجب فصلها طريقة مرتبة ومنظمة، فمثلاً يجب وضع الأحذية فى شنطة بلاستيكية قبل وضعها فى حقيبة السفر، ووضع العطر داخل حقيبة بلاستيكية ونغلقها جيداً وبإحكام قبل وضعها في الحقيبة.

 

خامسا: استخدام الأكياس محكمة الغلق

الأكياس محكمة الغلق لا غنى عنها فى حقيبة السفر فهى تعتبر من الأشياء الهامة عند التجهيز والتحضير، لأن الأكياس دوما ما تترك مساحة كبيرة داخل الحقيبة وتساعد على تعدد الاستخدام، كما تستخدم الأكياس محكمة الغلق للشواحن والمتعلقات صغيرة الحجم التي سرعان ما تضيع داخل الحقيبة وتسبب قلق كبير للشخص المسافر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق