سوشال: بعد احتجاز رامي مخلوف.. أول تعليق روسي حول مطالبة “الأسد” بـ3 مليارات دولار

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

علق نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، على التقارير التي تحدثت عن مطالبة “الكرملين” بشار الأسد بدفع ثلاثة مليارات دولار من الديون التي عليه.
ونفى “بوغدانوف” في مؤتمر صحفي -بحسب موقع “روسيا اليوم”- صحة هذه التقارير، قائلًا: “إنه كلام فارغ وهراء في هراء”، وفق وصفه.
واستدرك نائب وزير الخارجية الروسي، حديثه بالتأكيد أن دمشق مدينة لموسكو، لكنه أشار إلى أن المبلغ المذكور لا علاقة له بحجم الدين الحقيقي.

وكان موقع “نيوز ري” الروسي، ذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اتصل شخصيًّا بـ”الأسد”؛ مطالبًا إياه بدفع ثلاثة مليارات دولار في القريب العاجل.
وأوضح الموقع، أن “الأسد” حاول تجاوز وزارة الدفاع الروسية والتحدث مباشرة إلى الكرملين طالبًا منحه مهلة إضافية، لكن بعض المصادر تؤكد أنه لم يحصل على مبتغاه.
ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطّلعة، أن سبب النزاع بين “الأسد” و”مخلوف” يعود إلى حقيقة رفض الأخير التخلي عن عدة مليارات من الدولارات يحتاجها “الأسد” لسداد ديون لروسيا.

اقرأ ايضاً

نشر موقع “نيوز. ري” الروسي تقريرا تحدث فيه عن رامي مخلوف الذي يخضع للإقامة الجبرية في سوريا، وهو ما يشير إلى خوف رئيس النظام السوري بشار الأسد من فقدان سلطته.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن العديد من المصادر الموثوقة تؤكد أن الأسد يقوم باتخاذ تدابير تقييدية ضد مخلوف، نظرا لوجود أدلة تثبت أن القيادة الروسية تعتبره رئيسا محتملا للبلاد في المرحلة الانتقالية. لكن السلطات السورية تبرر فرض الإقامة الجبرية على مخلوف بأسباب أخرى، متحفظة عن السبب الحقيقي.

وأفاد الموقع بأن السبب الحقيقي لفرض الإقامة الجبرية على رامي مخلوف يرتبط بشكل مباشر بالروس. وفي الواقع، تلقى رئيس النظام معلومات تفيد بأن ابن خاله رامي مخلوف يتفاوض مع القيادة الروسية ليتمكن من بلوغ سدة الحكم خلال المرحلة الانتقالية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة متوقعة من قبل العديد من اللاعبين الإقليميين الذين يراقبون تطور الوضع في سوريا، خاصة أنه خلال الحرب الأهلية السورية، اكتسب بشار الأسد سمعة سيئة.

الدرر الشامية ومواقع

مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق