سوشال: السيسي يكشف عن مفاجأة كبرى:كنت أنوي الرحيل وإجراء انتخابات مبكرة ولكن حدث هذا الأمر

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن وجود تخوفات كبيرة في مؤسسات الدولة قبل أن يتم اتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي بعد الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولي.

وقال السيسي خلال حديثه على هامش مؤتمر الشباب في العاصمة الإدارية الجديدة: ”كل من في الحكومة كان خائفًا من اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي، والجميع تساءل هل ستنفذ أو لا؟“.

وأضاف: ”نعم، كان هناك خوف، الجميع كان خائفًا، حتى في التصويت على تنفيذ القرارات من عدمها، لو كان حدث شيء مصر كانت ستنهار“.
وتابع: ”لا أزكي نفسي في هذه النقطة، ولكني أخبرت الحكومة أنه سيتم اتخاذ القرار ولو كان الشعب رفض الإصلاح الاقتصادي كنت سأطالب الحكومة بتقديم استقالتها على أن يتم تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة وكنت سأسلم السلطة وأرحل“.

وكان وافق البرلمان المصري نهائيا على تعديلات دستورية لتمديد فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تتضمن مادة تنص على أن مهمة الجيش “صون الدستور والديمقراطية”، ومادة تمد فترة الرئاسة من أربعة إلى ستة سنوات.

كما تشمل التعديلات مادة بالدستور يتم بموجبها مد فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلا من أربعة، ومادة انتقالية بتعديلات الدستور تسمح ببقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى عام 2030.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، عقدت ظهر اليوم، ويجري خلالها التصويت النهائي على تعديل عدد من مواد الدستور المصري، وفق ما نقلته صحيفة الأهرام المملوكة للدولة.

ووافق الأعضاء على المادة 140/ الفقرة الأولى (مستبدلة) والتي تقول بعد التعديل: “يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين”.

كما وافق النواب بجلسة اليوم على المادة الانتقالية رقم (241 مكرر): “تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

وبشأن المادة الانتقالية، أكد رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، أن المادة الانتقالية 241 مكرر، ستطبق بأثر فوري مباشر.

مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق