اخر الاخبار اليوم "لو بتشتكي من الفواتير".. 10 طرق لترشيد استهلاك الكهرباء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شكاوى كثيرة من ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء انتشرت عقب رفع الدعم عن الطاقة تدريجيًا، ما أدى إلى تكرار أسئلة المواطنين حول الطرق المتبعة لترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية، ما يقلل من ارتفاع فاتورة الكهرباء، وفي السطور التالية، تقدم "الدستور" أبرز النصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.

- فصل الكهرباء عن المنزل في حال السفر الطويل، وفصلها عن بعض الأجهزة الكهربائية عند النوم حتى وإن كانت مغلقة فهي تستنفذ بعض الطاقات الكهربائية.

- استخدام الحرارة المبرمجة إلكترونيا في أجهزة التدفئة والتكييف.

- يمكن استخدام المدافئ التي تستخدم الحطب بدلاً من المدافئ الكهربائية.

- فتح النوافذ للسماح للهواء بالدخول بدلاً من المكيف.

- ضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة بحيث لا تقل عن 24 درجة مئوية، مما يضمن توفير الاستخدام الأفضل والأمثل للطاقة الكهربائية المتوفرة.

- المتابعة والصيانة الدورية من وقت إلى آخر لجميع الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل، والتأكد من عدم استنزافها للطاقة الكهربائية؛ ومن هذه الأجهزة: الغسالة، والثلاجة، والتلفاز، والكمبيوتر، والمكواة، والمدفأة، والفرن الكهربائي.

- ملء الغسالة بالثياب جيدا؛ لتقليل عدد مرات التشغيل خلال اليوم الواحد.

- التأكد من عدم ترك السخان الكهربائي متصل بالطاقة الكهربائية حتى لو لم يتم استخدامه، وضبط درجة الحرارة فيه وأن لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

- عدم إضاءة المصابيح الكهربائية خلال النهار والاعتماد فقط على ضوء أشعة لشمس، وإطفاء الإنارة في الغرف الفارغة في المنزل خلال الليل مما يساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

- استبدال المصابيح العادية بالمصابيح الموفرة للطاقة ومصابيح الفلوريسنت، وكذلك استخدام الإضاءة الموجهة بدلاً من الإضاءة العامة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "لو بتشتكي من الفواتير".. 10 طرق لترشيد استهلاك الكهرباء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق