سوشال: بالفيديو: داعش يهـ.ـاجم قصر الرئيس الشيشاني قديروف في العاصمىة غروزني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

نفذ تنظيم الدولة “داعش” هجـ.ـوماً مفاجئاً، يوم الإثنين 24 حزيران/يونيو 2019، حراسة قصر رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، في العاصمة الشيشانية “غروزني”.

وقالت “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم في بيان لها، إن مقاتلاً منها يدعى “عبدالله الشيشاني”، هاجـ.ـم مقر “الطاغـ.ـوت الشيشاني”، حسب وصفها، وتعني قاديروف رئيس الشيشان.

وأكدت الوكالة أن المهـ.ـاجم تمكن من قتـ.ـل وإصابـ.ـة عدد من حراس القصر بسـ.ـلاح رشـ.ـاش، بعد وصوله إلى بوابة القصر الرئاسي.

وانتشر مقطع فيديو يظهر سيارة توقفت وسط الشارع في غروزني، بينما سُمعت أصوات كثيفة لتبادل النيـ.ـران،وحتى ساعة إعداد التقرير لم يصدر أي تعليق عن الشيشان حيال الهـ.ـجوم الذي تبناه داعش.

يذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى أن المئات من الشيشانين كانوا يقـ.ـاتلون في صفوف “داعش” خلال السنوات الماضية، حيث كان التنظيم يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، وعرف عن الشيشانيين كرهـ.ـهم لرئيس الشيشان كونه رجل روسيا.

وكانت حذرت دائرة حماية الدستور الألمانية (مديرية الأمن العامة) من مخـ.ـاطر «الدواعش» من مناطق القوقاز، خصوصاً من الشيشان، على الأمن في ألمانيا. وقال فرنك نورمبرغر، رئيس دائرة حماية الدستور في ولاية براندنبورغ، إن كثيرا من اللاجئين الشيشان يجيدون استخدام السلاح، لنيلهم التدريبات العسكرية في بلدهم، وإنهم على أهبة الاستعداد لاستخـ.ـدام هذا السلاح في ألمانيا عند الضرورة.

وأشار نورمبرغر في حديث له مع مجموعة «فونكه» الإعلامية إلى أن كثيرا من الشيشانيين، خصوصاً البالغين منهم، تمرسوا على استخدام السلاح بفعل مشاركتهم في الحرب الدائرة في بلدهم ضد القوات الروسية. وأضاف مدير الأمن أن نشاط الشيشانيين مبعث قلق لدى الدوائر الأمنية في ألمانيا.

وقدر نورمبرغر عدد المتشـ.ـددين في ولاية براندنبورغ بنحو 130 متشـ.ـدداً، منهم نحو 50 من القوقاز الذين جلهم من الشيشانيين. وتجد السلطات الألمانية صعوبة بالغة في فرض الرقابة عليهم، لأنهم تمرسوا في العمل السري في الشيشان ضد الرقابة الروسية ويعرفون كيفية التخفي عن أعين الرقباء.

وتشير دائرة حماية الدستور الاتحادية إلى أن نشاط المتشـ.ـددين الشيشان في ألمانيا تضاعف في الفترة الأخيرة. وتقدر الدائرة عدداً من رقمين من القوقازيين، ومعظمهم من الشيشان، التحقوا من ألمانيا بالقتال إلى جانب «داعـ.ـش» في سوريا والعراق في السنوات الأخيرة. وعاد بعضهم، ويقدر عددهم بالعشرات أيضاً، من القـ.ـتال في الخارج إلى ألمانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: بالفيديو: داعش يهـ.ـاجم قصر الرئيس الشيشاني قديروف في العاصمىة غروزني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق