الوسايلة: قوات الأسد تفشل للمرة الثانية خلال اليوم في التقدم على جبهات ريف حماة (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تصدت قوات المعارضة السورية لمحاولة تقدم جديدة لقوات الأسد وميليشياتها المساندة لها على جبهات ريف حماة الشمالي مكبدة إياها خسـائر فـادحة.

وأفاد مراسل موقع الوسيلة في الشمال السوري بأن قوات الأسد فشلت للمرة الثانية على التوالي خلال هذا اليوم في تحقيق أي مكاسب على الأرض رغم محاولتها التقدم على محور قرية الجبين بريف حماة الشمالي الغربي.

وأوضح المراسل أن مقاتلي المعارضة تصدوا لمحاولة التقدم سعياً لاستعادة السيطرة على القرية التي خسرتها وعدد من المواقع المحيطة بها خلال معركة الفتح المبين.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات النظام وروسيا كثفت من غاراتها على مناطق وبلدات ريفي إدلب وحماة موقعة عدداً من الضحـ.ايا والجـ.رحى.

ولفت المراسل إلى مقـ.تل امرأة بقصف للطيران الحربي على بلدة المسطومة إضافة لمقـ.تل مدني آخر جراء غـ.ارة جوية على بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية تركزت على مدينة اللطامنة وقريتي حصرايا وأبو رعيدة في ريف حماة الشمالي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير مقتل مجموعة كاملة لقوات الأسد بعد وقوعهم في حقل للألغام على محور الجبين بريف حماة الشمالي.

وكما ذكرت الجبهة الوطنية أن مقاتليها أصـ.ابوا مجموعة عناصر لقوات الأسد بعد استهدافها بصواريخ الغراد وإعطاب دبابة بعد استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة على محور تل ملح شمال حماة.

وأضافت الجبهة أن مقاتليها تصدوا لمحاولة تقدم فاشلة لقوات الأسد على محور تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي ما أدى لمقـ.تل وجـ.رح العشرات من قبل قوات الأسد.

وأعلنت شبكة إباء الإخبارية عن تدمير عربة bmb تابعة لقوات الأسد على محور الجبين شمال حماة ضمن معركة الفتح المبين.

وأضافت أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من تدمير دبابة لجيش الأسد على محور تل ملح شمال حماة بعد استهدافها بقذائف المدفعية ضمن معركة الفتح المبين.

إقرأ أيضاً: وزير خارجية الأسد يتحدث عن إعادة العلاقات مع تركيا

من جانبه أعلن جيش العزة عن مقتل أكثر من “100” عنصر من قوات النظام والمليشيات المسادة لها، جرح “200” آخرين خلال معركة “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وقال مسؤول العلاقات السياسية والعسكرية في “جيش العزة” المقدم “سامر الصالح”، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، في تعليق له حول معارك “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي، بعد محاولة قوات النظام والمليشيات المساندة لها التقدم على هذه المحاور، إن “الرد اليوم كان قاسيا بميدان المعارك”.

وأوضح المقدم في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن “أكثر من 100 قتيل و200 جريح حتى الآن لعصابات الاسد والميلشيات الطائفية والعمليات الروسية قدمت كل شيء لهم ولم يبق الا السلاح النووي العقيدة والايمان تنتصر”.

وكانت غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة لقوات المعارضة السورية قد أعلنت في 18 حزيران الحالي عن بدء عملية عسكرية جديدة ضد مواقع ونقاط قوات الأسد وميليشياتها الروسية في ريف حماة الشمالي.

وجاءت تعليقات نظام الأسد على العمل العسكري الجديد لفصائل المعارضة معتبرة أن الإرهابيين كما زعمت يعتدون على مواقع جيش النظام ويستمرون بخرق هدنة وقف إطلاق النار وفق ما ذكرت وكالة أنباء سانا.

وفشلت مؤخراً كل محاولات قوات الأسد الهادفة لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات المعارضة خلال عملية الفتح المبين وأبرزها تل ملح والجبين ومدرسة الضهرة.

ولا يعترف نظام الأسد بخسائر قواته على جبهات ريفي إدلب وحماة مروجاً لنصر مزعوم على قوات المعارضة التي صمدت بوجه قوات الأسد وميليشياتها المدعومة من سلاح الجو الروسي.

الخبر | الوسايلة: قوات الأسد تفشل للمرة الثانية خلال اليوم في التقدم على جبهات ريف حماة (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق