عاجل

سوشال: روسيا تسرب صورة جديدة مهينة ومذلة لـ “الأسد” – شاهد

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سوشال

في واقعة جديدة، سربت مصادر روسية جديدة لرئيس النظام السوري “بشار الأسد” وهو بحالة “إذلال” بحسب ما وصفه معارضون له، وتظهر الصورة الجديدة تحدث الرئيس الروسي “بوتين” مع شخصين اثنين في حين أن الأسد يظهر واقفا خلفهم ينتظرهم الانتهاء من حديثهم، وواضعاً يديه خلف ظهره بشكل مذل للغاية.

أثارت صورة لرأس النظام السوري وهو يقف بعيداً عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية الروسية على الساحل السوري، امتعاضاً شديداً داخل قيادة النظام، وحفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصفوها بـ»المهينة».

ويقف الأسد، كما تظهر الصورة المتداولة، وهو ينتظر بوتين في الخلف بجوار عسكريين روس، إلى حين ان يفرغ الأخير من خطابه أمام قواته، في حين يعتقد أن الصورة المسربة تعود إلى شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2017، وهي الفترة التي أعلن فيها الرئيس الروسي ما وصفه خطاب «الانتصار في سوريا».وفق ما نقلته القدس العربي.

وفتحت الصورة الباب امام سيل من السخرية والاستهزاء، بسبب ظهور الأسد بطريقة مذلة، لاسيما ملامحه وشكل ومكان وقوفه في قاعدة داخل أراضٍ سورية.
المعارض السوري عبد الوهاب عاصي كتب «إن أكثر قائد ارتزاقاً في فصائل المعارضة لم يقف بشكل مذل مثلما ظهر … بشار الأسد» فيما قال محمد سويد… «عن أي رئيس سوري تتحدثون دعونا نقول كومبارس سوري وكفى».

واعتبر المعارض «أمين أبو حلاوة» ان موسكو ارادت من وراء تسريب هذه الصورة ايصال رسالة لمن يتهمها بالدفاع او التمسك بشخص الاسد «وتقول للجميع هذه قيمة الاسد لدينا … متى ما اردنا وضعناه في الصفوف الخلفية ومتى ما اردنا قدمناه للاولى … وان حصلنا على ما نريد من الكعكة … قتلناه».
الصورة المسربة للأسد، تأتي بعد أيام قليلة فقط من خطابه الاستعراضي أمام رؤساء المجالس المحلية التابعين له، إذ استغل رئيس النظام السوري الخطاب لشن هجوم لاذع ضد الرئيس التركي، إلا أن الصورة المسربة تظهر الأسد في زاوية أحد الجدران بعيداً عن الساحة العسكرية التي يقف فيها بوتين، فيما يقف بجانب الأسد ضابط بجيش النظام ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بانتظار انتهاء بوتين. من جانبه، قال الناشط الإعلامي، هادي العبدالله، على حسابه بـ «تويتر»: «صورة عن ألف كلمة! الروس يتعمدون من جديد إذلال … (بشار ينتظر سيده بوتين ليفرغ من خطابه بطريقة مذلّة)».

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق